-->
توجيهات تربوية

جديد الموقع

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

عملية تقديم طلبات التحويلات الجامعية تنطلق 14 سبتمبر عبر البريد الالكتروني

التربية
تنطلق عملية ايداع طلبات التحويل للطلبة الجدد الحاصلين على شهاد الباكالوريا يوم 14 سبتمبر الجاري ولغاية ال17 من نفس الشهر والتي ستجري لاول مرة عبر البريد الالكتروني "تفاديا  للاكتضاض وتكدس الملفات", حسب ما اعلنه المدير العام للتعليم والتكوين العاليين بوزراة التعليم العالي نور الدين غوالي.
وقال السيد غوالي في تصريح لواج ان الوزارة وضعت أرضية الكترونية تتضمن عدة نصوص لتسهيل عملية ايداع طلبات تحويل الطلبة لاختيارهم الاصلي المتضمن في التسجيلات النهائية التي جرت شهر اغسطس الماضي من خلال رقم "حساب (عنوان) الكتروني" ومفتاح السر الخاص به والذي قدم له خلال فترة التسجيلات الفارطة.
وحسب السيد غوالي فان مسالة التحويلات التي تم تقنينها وضبطها هذا العام تمس عددا "لا يستهان به  من الطلبة", موضحا انه ما على الطالب الراغب في التحويل الا استخدام هذا الحساب لايداع طلبه الذي سيتم الرد عليه من خلال نفس عنوانه الالكتروني سواء ب"الايجاب او السلب" ابتداء من يوم 20 سبتمبر الجاري.
وشدد السيد غوالي على ان الوزارة تلتزم "الشفافية التامة" في ردها على طلب التحويل. ففي حالة "الرفض مثلا سيتم توضيح السبب للطالب", مشيرا في هذا الصدد ان معالجة الملف تعتمد على عدد من الاسس منها "المعايير المنصوص عليها في المنشور والحد الادنى من النقاط والطاقة الاستعابية للمؤسسات الجامعية".
الى ذلك اوضح المتحدث ان المصالح المختصة بوزارة التعليم العلمي والبحث العلمي تواصل "مواكبة وتوجيه الطلبة المتحصلين على شهادة الكالوريا والذين يواجهون بعض الاشكالات الادارية المتعلقة بالتسجيل في المؤسسات الجامعية والتكفل بها".
فبعد التسجيلات الجامعية الاولية والنهائية التي جرت اغسطس الماضي "لا زالنا  في الفترة الحالية نعمل على توجيه عدد من الطلبة في استكمال اجراءات التسجيل والالتحاق بمؤسساتهم الجامعية من بينهم فئة الطلبة الجدد الذين لم يتقدموا الى الجامعات وهم بعدد لايستهان به -كما قال- مرجعا ذلك الى عدم التزامهم بالفترة الزمنية ورزنامة التسجيلات".
كما يتم التكفل حسب السيد غوالي بالطلبة الحاصلين على شهادة البكالوريا الذين أعطيت لهم التوجيهات ولم يتقدموا الى المؤسسة الجامعية من اجل التسجيل بصفة نهائية اداريا علاوة على الطلبة المتحصلين على شهادة البكالوريا بالخارج الراغبين في التسجيل بالجامعة الجزائرية موضحا ان هؤلاء لهم اجراءات خاصة.
كما اوضح مسؤول الوزراة انه من اجل الانطلاق الفعلي للمؤسسات الجامعية "لا بد من ضبط كافة الامور القانونية", مشيرا الى ان بعض هذه المؤسسات انطلقت فعلا في الدراسة كجامعة العلوم والتكنولوجيا هواري بومدين (باب الزوار) وبعض جامعات شرق البلاد لتبقى بعض النقاط الجاري ترتيبها كمسألة الايواء والنقل.
وفي هذا الاطار سيشرف وزير القطاع طاهر حجار يوم 18 سبتمبر الجاري بجامعة بسكرة على الانطلاق الرسمي للموسم الدراسي 2016 - 2017 مع تقديم درس افتتاحي حول موضوع مهم جدا يخص السرقة العلمية, مبرزا هنا اهمية القرار الوزاري الصادر في هذا الشان وضرورة تطبيقه هذه السنة  لوضع حد لهذه الانحرافات الخطيرة وضمان الصرامة.
مسؤول الوزارة تطرق ايضا الى الندوة الوطنية حول الخدمات الجامعية المقرر عقدها في وقت لاحق حيث اكد على "الرغبة الخالصة" لمعالجة هذا الملف بكل تفاصيله وحيث سيكون الشركاء الاجتماعيون حاضرين في هذا اللقاء.
غير معرف يقول...

من اين نحظر اسم المستخدم و كلمة السر التي يتحدثون عنها للتحويل ....بالله عليكم الطلاب في حيرة سيفيد بالتاكيد اجابتكم عن هذا السؤال ربي يجزيكم

التعليقات

';


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net