-->
توجيهات تربوية

جديد

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

بن غبريت : مـسـابقة لتوظــيف أساتذة الرياضيات والفيـزياء جويلية 2017

بن غبريت : مـسـابقة لتوظــيف أساتذة الرياضيات والفيـزياء جويلية 2017
أعلنت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت بولاية بشار هذا الأحد، أن مسابقة توظيف الأساتذة في مادتي الفيزياء والرياضيات سيكون في شهر جويلية 2017، مشيرة إلىأعلنت وزيرة التربية الوطنية بهذه المناسبة أنه برمج لقاء وطني مطلع 2017 مع مديريات التربية الـ 48 بالوطن من أجل تقييم حاجياتهم و ذلك "لهدف أساسي ووحيد الذي يتمثل 'في وضع حد للنقص المسجل في بعض المواد العلمية".    
وأوضحت بن غبريت على هامش تدشينها لمركز طبي-إجتماعي مخصص لفائدة عمال قطاع التربية ببشار أنها هذه المسابقة ستنظم بسبب عدم توفر قوائم احتياطية لتوظيف أساتذة الفيزياء والرياضيات، في الطورين المتوسط والثانوي.
وفي سياق ذي صلة أكدت بن غبريت أن التكفل بالمسائل الإجتماعية-المهنية لعمال التربية يعد "واحدا من الإنشغالات الرئيسية للقطاع."
وأوضحت الوزيرة أن "تحسين الظروف الإجتماعية والمهنية لعمال قطاع التربية الوطنية تعد واحدة من أولوياتنا و نطمح إلى وضع آليات للتكفل الحقيقي والفعلي بانشغالاتهم".
وأشارت بن غبريت في إطار الزيارة الميدانية التي قامت بها إلى الولاية أن ''وضع والتجهيز بالوسائل البشرية المختصة في هذا النوع من المراكز يندرج في أفق ضمان تكفل أفضل بالصحة البدنية والنفسية للمعلمين وباقي عمال القطاع بولاية بشار".
وبخصوص تأمين المؤسسات التربوية بالأطوار التعليمية الثلاث  ذكرت وزيرة القطاع خلال لقاء صحفي أن "هناك إستراتيجية وطنية لتأمين تلك المؤسسات التعليمية توجد قيد الإعداد بهدف ضمان تأمين أفضل للتلاميذ والمعلمين بمختلف هياكل التربية الوطنية".
المصدر : الإذاعة الجزائرية

التعليقات

';


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net