-->
توجيهات تربوية

جديد

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

رسمي - عدد مناصب مسابقة توظيف الاساتذة 2017 أكثر من 5 آلاف

الوزارة لم تحدد "بدقة" عدد المناصب المفتوحة في مسابقة التوظيف لسنة 2017

أهم ما في الموضوع : 
  • مصالح وزارة التربية لم تحدد بدقة بعد عدد المناصب الشاغرة في قطاع وزارة التربية
  • العدد الذي تم احصاءه لحد الآن من المناصب الشاغرة 5000 منصب على الاقل
  • عمليات احصاء المناصب الشاغرة متواصلة و على ضوءها سيتم تحديد عدد المناصب التي ستم فتحها في مسابقة الأساتذة 2017
  • تحديد تاريخ المسابقة و المناصب المفتوحة بها يتطلب جمع اكبر عدد من المعطيات ،

رسمي - عدد مناصب مسابقة توظيف الاساتذة 2017 أكثر من 5 آلاف
 أكدت وزيرة التربية الوطنية ، نورية بن غبريت اليوم الأحد أن مصالحها "لم تحدد بدقة" بعد عدد المناصب الشاغرة في القطاع التي سيتم على أساسها تحديد المناصب في مسابقة التوظيف الخارجي لسنة 2017.
و أوضحت الوزيرة في تصريح للصحافة على هامش اليوم العربي لمحو الأمية أن " عدد المناصب التي سيتم فتحها في مسابقة التوظيف لسنة 2017، لم تحدد بدقة بعد " مبرزة أن "العدد وصل حاليا إلى 5000 منصب على الأقل تم فيها توظيف أساتذة بصيغة التعاقد".
و اعتبرت السيدة بن غبريت أن الملتقيات الجهوية ما تزال متواصلة ، و سيتم على ضوءها  تحديد عدد المناصب في مسابقة التوظيف الخارجي .
وقالت في هذا الشأن أن "تحديد تاريخ المسابقة و المناصب المفتوحة بها يتطلب جمع اكبر عدد من المعطيات ، معبرة عن أملها في أن يتم تنظيمها في أقرب وقت".
وفي ردها عن سؤال حول تهديد تكتل النقابات المستقلة لمختلف القطاعات،بتنظيم اعتصام وطني و اعتصامات جهوية في 28 يناير الجاري ، في اجتماعه المنعقد أمس السبت دعت الوزيرة الشريك الاجتماعي و كل الموظفين، إلى "الالتزام بروح الحكمة والمسؤولية " لا سيما و أن الحكومة -كما قالت- " حققت جوهر الانشغالات التي كانت مطروحة في قطاع التربية الوطنية".
وأضافت أن هذه المكاسب سمحت ب " تحسين الظروف الاجتماعية و مهنية" لكل موظف في القطاع ، مؤكدة بالمناسبة أن اللقاءات الثنائية مع الشريك الاجتماعي ستنطلق في غضون عشرة (10 أيام).
و بمناسبة اليوم العربي لمحو الأمية ، الذي يصادف الثامن يناير من كل سنة أكدت السيدة بن غبريت أن الإستراتيجية الوطنية لمحو الأمية ( 2007-2016) التي بادر بها رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة ، و التي رصد لها أموالا كبيرة ستحضى خلال السنة الجارية  بإجراء "دراسة تحليلية"حولها .
كما اعتبرت أن هذه السنة تعد بمثابة " مرحلة انتقالية " للديوان الوطني لمحو الأمية و تعليم الكبار وكل الجمعيات التي شاركت في تنفيذ هذه الإستراتيجية.
و حسب أرقام الديوان سمحت الإستراتيجية الوطنية لمحو الأمية بتعليم 2.226.000 شخص في المعلومات القاعدية في القراءة والكتابة والحساب .
و اعتبر الديوان أنه بالرغم من "ايجابية" هذه الأرقام، إلا أن قرابة 4.000.000 جزائري محروم من هذا الحق الحيوي.

التعليقات

';


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net