-->
توجيهات تربوية

جديد

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

امكانية استغلال قوائم احتياط مشرفي التربية

في لقاء جمع ممثلي وزارة التربية الوطنية بقيادة السيد فاضل فيصل واللجنة الوطنية لمساعدي ومشرفي التربية المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين U.N.P.E.F ، بحضور السيد بلعيدي مبارك نائب رئيس الاتحاد بمقر وزارة التربية الوطنية لقاء يوم الخميس 09 مارس 2017 على 10سا و 30 د ، تم التظرق في اللقاء التشاوري لعدة نقاط ولعل ما يهمنا هنا هو الرتب الآيلية للزوال و امكانية توظيف احتياط مشرفي التربية و لذلك سوف نقدم لكم كيف كان رد وزارة التربية الوطنية بخصوص هذين النقطتين نقلا عن الاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين : 
امكانية استغلال قوائم احتياط مشرفي التربية

بخصوص الرتب الآيلة للزوال :
• مساعد التربية صنف 07 :
رد الوزارة : بالنسبة لرتبة مساعد التربية سيتم تنظيم امتحان مهني محتمل في شهر أفـريل المقبل من أجل ترقيتهم إلى رتبة مساعد رئيسي للتربية صنف 08 مع التحويل التلقائي للمناصب .
• المساعد الرئيسي للتربية صنف 08 :
رد الـــــوزارة: توجد طريقتين
1- تتم الترقية عن طريق إجراءات استثنائية ننتظر موافقة وزارة المالية ، وعلى هذا الأساس تم تقديم مشروع في هذا الشأن لجعل رتبة المساعد الرئيسي للتربية آيلة للزوال و لا يوظف عليها.
2- الترقية عن طريق أحكام انتقالية في إطار التعديلات المرتقبة للقانون الخاص 12- 240 ، بإدماج جميع مساعدي التربية صنف 07 و 08 في الرتبة القاعدية مشرف التربية . 
  08 - استغلال قوائم الاحتياط لتوظيف مشرفي التربية : نظرا للعجز الهائل الذي تعاني منه معظم المؤسسات التربوية من حيث تأطير التلاميذ عمليا وإداريا، ومن أجل ضمان السير الحسن للمؤسسات ، نطالب الوزارة استغلال هذه القوائم لسد المناصب الشاغرة .
رد الـــــوزارة: الموافقة على عدم تسقيف القوائم الاحتياطية لمسابقة توظيف مشرفي التربية بعدد معين واستغلالها قبل سنة 2018.
وبطبيعة الحال ننتظر الاعلان الرسمي من وزارة التربية بنفي او تأكيد استغلال القوائم مادام أنه لم يصدر اي اعلان من قبل وزارة التربية الوطنية

التعليقات

';


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net