-->
توجيهات تربوية

جديد الموقع

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

الخبر: 10 ألاف منصب جديد للأساتذة سنة 2017




أعلنت وزيرة التربية الوطنية ,نورية بن غبريت اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة, أن أكثر من 10 ألاف منصب للتوظيف الخارجي للأساتذة سيتم فتحه لحساب سنة 2017 مبرزة أن تاريخ المسابقة سيكون في 29 يونيو المقبل.
و أوضحت بن غبريت في تصريح للصحافة على هامش لقائها الوطني بمنسقي هيئات التفتيش , بأن " أكثر من 10 الاف منصب سيتم فتحه للتوظيف الخارجي للأساتذة مشيرة إلى أن ضبط عدد المناصب المفتوحة للتوظيف سيكون لاحقا" .
وبعدما أكدت استعداد قطاع التربية لتوسيع التخصصات في اللغات الاجنبية لا سيما منها اللغة الروسية و التركية و الصينية في هذه المسابقة و ذلك بناء على طلبات التلاميذ و توفر خريجي الجامعات الحاصلين على هذه التخصصات , أوضحت المسؤولة الأولى عن القطاع انه سيتم في المرحلة الأولى "تفعيل الأرضية الرقمية للتوظيف التي شرع العمل بها منذ السنة الماضية و ذلك من أجل استغلال القوائم الاحتياطية ".
وذكرت في هذا الصدد , أنه سيتم فتح هذه الأرضية في الفترة الممتدة ما بين 7 و 17 ابريل (أي لمدة 10 ايام ) بالنسبة للتوظيف على مستوى الولاية, بعدها يتم المرور الى القائمة الوطنية لاستغلالها في التوظيف الى غاية 27 افريل".
و أكدت بن غبريت , أن قطاعها قد سطر "رزنامة مكثفة "بالنسبة للامتحانات المهنية الخاصة بالترقية إلى منصب استاذ رئيسي و أستاذ مكون و الذي سيتم اجراؤها في 31 ماي المقبل ثم تنظم الإمتحانات المهنية الأخرى التي ستجري ما بين شهري جويلية وأوت ويمس لا سيما المناصب الإدارية و ذلك تحضيرا للدخول المدرسي المقبل.
ومن جهة أخرى, فندت الوزيرة صحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول تغيير رزنامة العطل قائلة "أن هذه المعلومة خاطئة تماما " ، وذكرت أنه "لا يوجد أي تغيير في رزنامة العطلة " وهي نفس الرزنامة التي تم الإعلان عنها سابقا بحيث سيكون الدخول المدرسي في 4 سبتمبر المقبل بالنسبة للتلاميذ و 30 أوت للأساتذة و 28 أوت للإداريين و 20 أوت بالنسبة للإدارة المركزية".

التعليقات

';


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net