-->
توجيهات تربوية

جديد

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

تحميل برنامج تيليجرام Telegram مجانا مع الشرح





تيليجرام Telegram هو تطبيق مراسلة يركز على السرعة والخصوصية ومتاح بشكل مجاني، يمكنك استخدامه  على جميع الأجهزة في نفس الوقت ومزامنة الرسائل بسلاسة عبر أي من الهواتف المحمولة أو الحواسيب.
عدد مستخدمي تيليجرام نحو 70 مليون مستخدم نشط حاليًا، يرسلون اكثر من 2 مليار رسالة يوميًا، ومن المتوقع أن يزيد العدد مع الخدمات الجديدة لينافس واتس آب الذي يضم أكثر من 900 مليون مستخدم حول العالم.
مميزات قنوات تيليجرام:
– لا يستطيع متابعو القناة رؤية أو معرفة هوية المتابعين والمشتركين الآخرين.
– لا يمكن لأحد بما في ذلك مدير القناة رؤية أرقام المشتركين في القناة.
– يمكن استخدام قنوات تيليجرام كأرشيف هام لمختلف المجالات.
– الإرسال باتجاه واحد وهي خدمة مفيدة لوكالات الأنباء والمواقع الإخبارية والشخصيات الاعتبارية.
– وجود أكثر من شخص لإدارة القناة مع السماح للتعليقات لحسابات محددة.
– إمكانية إرسال ملفات ووسائط متعددة.
– إتاحة رابط مستقل للقناة يسهل نشره ودعوة الأشخاص للانضمام له.
– يمكن متابعة القناة بعدد غير محدود من الأصدقاء.
– يعطي تحليل مباشر لعدد مشاهدات الرسالة.
– ومن أفضل ميزات تيليجرام أنه عالي التشفير صعب الاختراق على حد زعم أصحابه.


لماذا تليقرام

المحادثات اكثر سرية في Telegram

اجراء محادثات سرية مع أصدقائك المتواجدين في ذات اللحظة، بحيث تتلاشى وتختفي الرسائل والوسائط وأي ملفات اخرى مرسلة بين الطرفين في وقت يحدده المستخدم نفسه، يمكن للمستخدم البدء بإجراء محادثة سرية مع أي شخص ومن ثم تحديد (عداد التدمير الذاتي) أو (Self Destruct Timer)، وأيضاً يتم ارسال تنبيه عندما يقوم الطرف الآخر بعمل لقطة للشاشة (Screenshot)

إرسال الملفات بجميع الصيغ من Telegram

مع تطبيق تيليجرام يمكنك إرسال أي نوع من الملفات (تقريباً) وكذلك بأحجام كبيرة، حيث يمكن إرسال الملفات بحجم أقصى هو 1.5 جيجا GB 1.5، وهو حجم كبير ويتيح حرية كبيرة للمستخدم لتبادل الملفات، نقصد هنا بالملفات: ملفات الوورد، الأكسس، النصوص، الملفات المضغوطة (.zip, .rar. ...)...

إسم المستخدم للبحث عن الاصدقاء Usernames

تطبيق تيليجرام يدعم أسماء المستخدمين (Usernames) بشكل اختياري، فإذا قمت بكتابة اسم مستخدم فسوف يتمكن الآخرون من العثور عليك ومراستلك بواسطة هذا الإسم بدون معرفة رقم هاتفك، يمكن لأي مستخدم البحث عن مستخدمين آخرين بواسطة هذه الخاصية عبر كتابة الإسم في مربع البحث.

إيقاف التنبيهات و الإشعارات

في تطبيق تيليجرام يمكنك عمل  إيقاف الإشعارات لأي محادثة سواءً كانت مجموعة أو محادثة شخصية، هذه الخاصية اسمها (كتم الإشعارات) يمكن الوصول إليها من داخل أي محادثة عبر قائمة الخيارات.

البحث النصي في المحادثات والدردشات الجماعية

هذه الخاصية مفيدة كثيراً عندما يصبح لديك الكثير من المحادثات والدردشات الجماعية، وتريد ان تعود إلى موضوع معين أو كلمة قيلت في أحد الأيام من أحد الأشخاص لكنك لا تتذكر من ومتى، سوف تجد في التطبيق علامة البحث في الأعلى ، قم بالنقر عليها ثم اكتب الكلمة أو العبارة وسوف تظهر لك جميع المحادثات التي ذكرت فيها هذه الكلمة،

تطبيق تيليجرام سطح المكتب للكمبيوتر (الحاسوب)

تطبيق سطح المكتب مفيد عندما يكون هنالك الكثير من المجموعات والمحادثات وعند استخدام التطبيق في مجال الأعمال، فالكتابة عبر لوحة المفاتيح أسرع، ومن أجل مشاركة الملفات مباشرة من الحاسوب وإرسالها إلى الآخرين عبر التطبيق. يمكنك تحميل تطبيق تيليجرام للكمبيوتر من الموقع الرسمي هنا: https://desktop.telegram.org/

تعيين كلمة المرور قبل فتح التطبيق

يمكنك عبر تطبيق تيليجرام إنشاء كلمة مرور لفتح التطبيق، بحيث لا يتمكن أي شخص آخر غيرك من فتح التطبيق والإطلاع على رسائلك فيه، حيث يمكن وضع كلمة مرور في بادئ الأمر ومن ثم التحكم في تفعيلها او عدم تفعيلها عبر أيقونة القفل الصغيرة الموجودة في أعلى التطبيق.

الردود في المجموعات

في تيليجرام يمكن النقر على أي رسالة داخل المجموعة نقرة عادية (في الأندرويد ، أو نقرة مزدوجة في الآيزو) ثم اختيار (رد) ثم كتابة الرسالة، وسوف يتم تضمين رسالتك الجديدة بجانب الرسالة الأصلية وسيكون من الواضح لمن توجه رسالتك بالضبط.

الهاش تاج HashTags

قام تطبيق تيليجرام ايضا بإضافة خاصية الهاش تاج ، هذه الخاصية مفيدة عندما يصبح لديك الكثير من المحادثات الجماعية أو الشخصية، فيتم تخصيص كلمة أو عبارة معينة في الهاش تاج، بحيث يمكن النقر على هذه العبارة فيما بعد ليقوم التطبيق بالبحث عن كل المحادثات التي تحتوي على هذا الهاش تاج وإظهارها لك مباشرة،

عرض روابط المواقع

هذه الخاصية متوفرة في تطبيق التيليقرام ، فعندما تقوم بلصق رابط صفحة انترنت في محادثة من المحادثات، سيتم عرض اسم الصفحة (title) وبداية النص الموجود فيها، ويتم عرض الصورة أيضاً إذا كان الرابط من أحد المواقع المشهورة.

هذه فقط بعض خصائص تطبيق تيليجرام المنافس للواتس اب، يمكنك اكتشاف اخرى بنفسك،

التعليقات

';


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net