-->
توجيهات تربوية

جديد

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

بن غبريط تؤكد أن وزارتها مستعدة “للتصدي لكل محاولات الغش” في امتحانات البكالوريا مقال من جريدة الجزائر


في تصريح صحفي لوزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، يوم الجمعة، على هامش إشرافها على الملتقى الوطني حول النظام المعلوماتي في قطاع التربية بتلمسان، أكدت أن دائرتها الوزارية “مستعدة للتصدي لكل محاولات الغش” في امتحانات شهادة الباكالوريا لهذه السنة التي ستمس مليوني تلميذ وذلك من خلال اتخاذها “لمجموعة من الإجراءات الوقائية”.
وقالت وزيرة التربية الوطنية، أنه تم إعطاء تعليمات لمنع المترشحين من إدخال الهواتف النقالة و الأجهزة الرقمية التي تسهل عملية الغش محذرة أنه “كل من يملك هذه الوسائل خلال فترة الامتحان يعتبر لديه نية الغش و سيتعرض للعقوبات التي ينص عليها القانون”.
وأبرزت السيدة بن غبريط أنه سيتم العمل بالتنسيق مع مختلف الشركاء لتأمين الامتحانات مضيفة أنه سيتم الاستعانة كذلك بالخطب المسجدية و الأسرة في هذه العملية “لمنع هذه الانزلاقات و ترسيخ مفاهيم الصدق لدى الأبناء”.
ودعت وزيرة التربية إلى” تكاثف الجهود للحد من هذه التجاوزات و الوقوف ضد الوضعيات غير القانونية التي أصبحت تسيء لسمعة المنظومة التربوية و مصداقية الامتحانات”.
و من جهة أخرى ذكرت الوزيرة “أن التلاميذ غير المعنيين بالامتحانات الرسمية و المتحصلين على معدلات ما بين 9 و 9.99 يمكنهم المشاركة في الامتحانات الاستدراكية المقررة بداية من 21 يونيو المقبل لإعطائهم فرصة جديدة و منحهم الثقة لبذل المزيد من المجهود”.

التعليقات

';


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net