-->
توجيهات تربوية

جديد

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

وزارة التربية تربط بين تأخرات مترشحي البكالوريا والفايسبوك والغش - مقال من جريدة النهار


كشف المفتش العام بوزارة التربية الوطني نجادي مسقم، أن الوزارة طلبت من مديري التربية إيفادها بأعداد مفصلة للتلاميذ الذين تم إقصاؤهم بسبب التأخر عن امتحانات البكالوريا وبأسباب عدم التحاقهم بمراكز الإمتحان قبل الوقت المحدد، مشيرا إلى أن 181 مترشح صرحوا بتأخرهم.
وأوضح نجادي مسقم خلال ندوة صحفية نشطها اليوم بمقر وزارة التربية، أن التجربة التي أخذتها وزارة التربية من البكالوريا الموسم الفارط أظهرت أن التأخرات لها علاقة مع الشبكات التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن هناك بعض التأخرات وصلت لـ30 دقيقة وهي مدة كافية للغش.
وأضاف مسقم أن التأخر عن مراكز الإمتحان أحدث ضجة كبيرة، بالرغم من أن استدعاءات البكالوريا كانت واضحة في قضية توقيت الإمتحان، حيث إلتزمت وزارة التربية بتطبيق بروتوكول ينفذ بصرامة من طرف رؤساء المراكز، مؤكدا أنه لا يمكن التساهل والتسامح في تطبيق البروتوكول المنظم لامتحان البكالوريا.
وفي سياق ذي صلة أكد المفتش العام بوزارة التربية أنه تم إقصاء 864 مترشح من البكالوريا بسبب الغش، منهم 145 مترشحا للبكالوريا استعملوا البلوتوث، ومترشحين اثنين استعملا الساعة كأداة للغش، ومترشح واحد استعمل قلما مجهزا بكاميرا كأداة للغش.
وأضاف مسقم أنه تم خلال إمتحان شهادة البكالوريا تسجيل 120 موضوع مزيف نشر في مواقع التواصل الإجتماعي، وكلها تعود للسنوات الماضية، مشيرا إلى أن هناك حتى صفحات أجنبية شاركت في خلق البلبلة وسط المترشحين، حيث تم تسجيل 69 حساب فايسبوك حاول أصحابه ضرب استقرار ومصداقية شهادة البكالوريا.



التعليقات

';


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net