-->
توجيهات تربوية

جديد الموقع

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

الاستاذ شمس الدين شيتور يزور عدة مشاريع بيداغوجية بالعاصمة


قام الاستاذ شمس الدين شيتور وزير التعليم العالي و البحث العلمي يوم الاثنين10 فيفري 2020 رفقة والي العاصمة, السيد

 يوسف شرفة بزيارة تفقد الى الجزائر العاصمة .خلال هذه الزيارة تفقد السيد الوزير مشروع  إنجاز 8.000 مقعد بيداغوجي بجامعة الجزائر2 (بوزريعة), حيث اكد انه  سيتم استلام 4.000 مقعد قبل الدخول الجامعي المقبل.
وعقب تفقده لمشروع إنجاز القطب الجامعي بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله الذي يوفر 20.000 مقعد بيداغوجي وكذا مشروع إنجاز 11.000 سرير بذات القطب, أبرز السيد شيتور أن استكمال هذه المشاريع سيمكن من تسجيل دخول جامعي مريح بالعاصمة.
وبعد أن أشار إلى إمكانية تشييد 8 مدارس عليا بهذا القطب الجامعي منها مدرسة عليا خاصة بالذكاء الاصطناعي ومختلف التخصصات التكنولوجية, أكد الوزير على ضرورة التحضير الجيد للطلبة للالتحاق بهذه المدارس سيما ما تعلق بإتقان اللغة الإنجليزية. 
وفي سياق متصل, ألح على ضرورة توفير ظروف مواتية للدراسة سيما ما تعلق بالإيواء ومختلف الهياكل البيداغوجية الأخرى, وذلك "لتمكين الطلبة من التفرغ الكلي للدراسة ورفع بذلك مستوى الجامعة وتمكينها من مواجهة مختلف التحديات التي تفرضها الساحة الإقليمية و الدولية سيما في مجال البحث العلمي".
بالمناسبة, دعا الوزير جميع الشركاء و مكونات المجتمع إلى "المساهمة في إنجاح رسالة الجامعة و تمكينها من تكوين نخبة وطنية قادرة على رفع التحديات وبناء جزائر جديدة قادرة على تحقيق طموحات مواطنيها خاصة فئة الشباب".

التعليقات

';


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net