-->

توجيهات تربوية

جديد الموقع

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

إسقاط نقاط مادتين من حساب معدل الفصل الأول 2021



اختبارات الفصل الاول من 28 إلى 4 مارس المقبل
تغييرات في طريقة حساب معدل الفصل الاول
اسقاط مواد تغيير معاملات مواد اخرى
سيتم تنظيم اختبارات الفصل الأول، 20 يوما فقط بعد دخول التلاميذ إلى المدارس من عطلة الشتاء، وهذا خلال الفترة الممتدة من 28 إلى 4 مارس المقبل. حيث كشفت مصادر من #وزارة_التربية_الوطنية انه سيتم إسقاط حساب نقاط “مواد الإيقاظ”، المتمثلة في التربية التشكيلية والموسيقية والتربية البدنية، من المعدل العام الخاص بالفصل الأول
وتتمثل المواد التي سيختبر فيها التلاميذ في الرياضيات، اللغة العربية، اللغة #الفرنسية، اللغة الإنجليزية، العلوم، التاريخ والجغرافيا والتربية الإسلامية.
من جهة أخرى، أصدرت #وزارة_التربية الوطنية، منشورا جديدا، يتضمن فحواه تعديل المعاملات الخاصة بالمواد في الطور المتوسط وإبقاء معاملات الطور الابتدائي كما هو، في انتظار منشور آخر يتم من خلاله تعديل المعاملات الخاصة بالطور الثانوي وحسب المنشور فإن مادة اللغة #الأمازيغية تم رفع معاملها إلى اثنين في كل المستويات الخاصة بالطور المتوسط، فيما تم تقليص معامل مادة اللغة العربية في السنة الأولى متوسط إلى 2، ليرتفع في السنتين الثانية والثالثة إلى 3، وهو نفس الشأن بالنسبة لمادة الرياضيات، علما أن المادتين كان معاملهما 4.
وحسب ذات المنشور، فإن معاملات اللغة الفرنسية واللغة #الإنجليزية الخاصة بالسنة الأولى متوسط، تم تقليصه إلى 1 فقط، فيما تم رفعه إلى 2 في السنتين الثانية والثالثة متوسط، فيما بقي المعامل نفسه في المواد الأخرى، مع التأكيد بأن الحجم الساعي لمادتي العلوم الطبيعية والعلوم الفيزيائية قدر بساعتين فقط لكل مادة أسبوعيا، منها ساعة نظرية وأخرى تطبيقية.
تفاصيل أكثر من هنا:

التعليقات

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد
 
اترك تعليق ''تم '' ادا وصلك المنشور و شاركه في المجموعات التعليمية كي تفيد غيرك الدال على الخير كفاعله 
للمزيد زر موقعنا www.ecoledz.net و 

في حالة وجود أي مشاكل أو استفسار يرجى كتابة تعليق في الأسفل أو مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيس بوك:


اذا اعجبك محتوى الموقع فقط قم بإدخال بريدك الالكتروني للإشتراك كي يصلك كل جديد المنشورات أول بأول كما يمكنك المراسلة للمساهمة بملفاتك التعليمية بالضغط على الزر يمينا

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️