-->
موقع التعليم الجزائري  موقع التعليم الجزائري
توجيهات تربوية

جديد الموقع

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

‎وزير التربية الوطنية يفتتح أشغال ملتقى وطني تكويني

موقع التعليم الجزائري للاستاذة عقيلة طايبي يقدم لكم اليوم

أشرف وزير التربية الوطنية، السيد محمد واجعوط، صباح يوم الجمعة 26 فيفري 2021، بحضور السيد الأمين العام وإطارات الإدارة المركزية، على افتتاح أشغال ملتقى وطني تكويني لفائدة مديري التربية الجدد للولايات المعيّنين مؤخرا بعد حركة التغيير التي عرفها قطاع التربية في هذا السلك، والذي يحتضنه فرع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بالقبة، الجزائر العاصمة.
ألقى السيد الوزير كلمة ذكر خلالها أن هذا الملتقى التكويني يندرج ضمن مخطط عمل وزارة التربية الوطنية وأنه يأتي بعد التنصيب الرسمي للمديرين الجدد واستلامهم لرسالة المهام. وشدّد على أنّ للتكوين أهمية بالغة بالنسبة للعنصر البشري عموما وللمسيّر خاصة في قطاع التربية والذي يستوجب تمكّنه في التسيير البيداغوجي والتربوي إضافة إلى التسيير الإداري.
وفي ذات الصدد، ألحّ السيد الوزير على أنّ الوزارة ستسعى لمرافقة الوافدين الجدد على رأس القطاع في بعض ولايات الوطن وتوجيههم بما يكفل لهم أفضل سبل النّجاح في مهامهم لتحقيق الأهداف المسطّرة. كما أشار إلى أنّ وزارة التربية أرادت أن يكون موضوع أوّل عملية تكوين لهذه السنة مخصصا للامتحانات المدرسية الوطنية والمسابقات والامتحانات المهنية، وذلك لما لها من أهمية في الحياة المدرسية بمختلف مراحلها وفي الحياة الاجتماعية عموما، مشدّدا على أهمية مثل هذه الملتقيات لأن وزارة التربية تسعى إلى تحسين المنظومة التربوية ورفع مستوى أداءها.
في ختام كلمته، أعلن السيد الوزير رسميّا افتتاح أشغال الملتقى الوطني متمنّيا أن تكلّل بالنّجاح.
للإشارة، يدوم هذا الملتقى يومان ويشارك فيه 31 مدير تربية، يؤطّرهم ستةٌ من أقدم مديري تربية، ذوي الخبرة وثلاثة مديري فروع ديوان الامتحانات والمسابقات وذلك بتقديم مداخلات حول مراحل تحضير وتنظيم الامتحانات المدرسية الوطنية وكذا المشاركة في ثلاث ورشات سيتم خلالها تناول كل الإجراءات التحضيرية والتنظيمية وجميع الإشكالات التي قد تعترض مدير التربية في مختلف العمليات وطرق معالجتها.


التعليقات

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد
 
اترك تعليق ''تم '' ادا وصلك المنشور و شاركه في المجموعات التعليمية كي تفيد غيرك الدال على الخير كفاعله 
للمزيد زر موقعنا www.ecoledz.net و 

في حالة وجود أي مشاكل أو استفسار يرجى كتابة تعليق في الأسفل أو مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للمدونة على الفيس بوك:


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

موقع التعليم الجزائري

2020