-->
موقع التعليم الجزائري  ☑️

موقع التعليم الجزائري ☑️

توجيهات تربوية

جديد الموقع

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

إفتتاح السنة التكوينية 2021- 2022 بالمدرسة العليا لعلوم الرياضة وتكنولوجياتها

موقع التعليم الجزائري للاستاذة عقيلة طايبي يقدم لكم

أشرف كل من الاستاذ عبد الباقي بن زيان وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي،والسيد عبد الرزاق سبقاق وزيرالشباب والرياضة، يوم الثلاثاء 09 نوفمبر2021 بالمدرسة العليا لعلوم الرياضة وتكنولوجياتها بالمركب الاولمبي      " محمد بوضياف"، على حفل  افتتاح السنة الجامعية 2021-2022 .

و في مداخلته،اكد عبد الباقي بن زيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ان مشاركة قطاعه في افتتاح السنة الجامعية " تكتسي دلالات هامة ومميزة وخصوصا مع قطاع الشباب والرياضة, كما يأتي هذا اللقاء تجسيدا لاستراتيجية  قطاعه الى اعادة بعث الرياضة في الوسط الجامعي".

كما اضاف  بن زيان ان الوزارة "ستواصل في بذل الجهود لتعزيز التكوين من اجل تطوير الرياضة وهذا من خلال ضمان التكوين في ميدان علوم وتقنيات النشاطات الرياضية في طوري الليسانس والماستر ب 23 معهدا بمؤسسات التعليم العالي وتوسيع عروض التكوين قصيرة المدى من خلال تخصصات جديدة ".

وبهذه المناسبة, دعا السيد الوزير  ايضا قطاع الشباب والرياضة الى "المساهمة بفعالية في الاسبوع العلمي والرياضي الذي يعتزم قطاع  التعليم العالي والبحث العلمي تنظيمه احياء لذكرى يوم الطالب في شهر مايو بسطيف  والذي شرع في التحضير له لانتقاء المشاركين في مجالي العلوم والرياضة وتكريم المتوجين خلال الاسبوع العلمي والرياضي.

من جانبه اكد وزير الشباب و الرياضة ، ان المدرسة العليا لعلوم الرياضة وتكنولوجياتها  تعمل على "سد الفجوة لاحقا في مجال استخلاف الاساتذة المكونين على مستوى مؤسسات التكوين من خلال  تنظيم دورات التكوين في الطور الثالث وفق ما تقتضيه الانظمة السارية بالاشتراك مع قطاع التعليم العالي والبحث العلمي". كما اعلن بهذه المناسبة ،وفي اطار تبني نفس المقاربة بالنسبة  لقطاع الشباب- عن "صياغة وتثمير مشروع تحويل المعهد الوطني للتكوين العالي لإطارات الشباب بتقصراين الى مدرسة عليا من اجل تحقيق التوازن القطاعي في مجال التكفل العالي لتأهيل اطارات الشباب.

وفي ختام  حفل افتتاح  لهذه السنة التكوينية, تم تكريم عدد من اطارات  الشباب والرياضة ,حيث صنفوا الى اساتذة ومتقاعدين ورياضيي ذوي الاحتياجات الخاصة ممن توجوا في الاولمبياد الاخيرة بطوكيو (اليابان).

التعليقات

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد
 
اترك تعليق ''تم '' ادا وصلك المنشور و شاركه في المجموعات التعليمية كي تفيد غيرك الدال على الخير كفاعله 
للمزيد زر موقعنا www.ecoledz.net و 

في حالة وجود أي مشاكل أو استفسار يرجى كتابة تعليق في الأسفل أو مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيس بوك:


اذا اعجبك محتوى الموقع فقط قم بإدخال بريدك الالكتروني للإشتراك كي يصلك كل جديد المنشورات أول بأول كما يمكنك المراسلة للمساهمة بملفاتك التعليمية بالضغط على الزر يمينا

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️