-->

توجيهات تربوية

جديد الموقع

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

الملتقى الوطني التكويني لمفتشي التربية الوطنية ومفتشي التعليم المتوسط لمادة الرياضيات


أشرف وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، صبيحة يوم الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 بثانوية أحمد زبانة، بالجزائر العاصمة، على فعاليات الملتقى الوطني التكويني لمفتشي التربية الوطنية ومفتشي التعليم المتوسط لمادة الرياضيات، والذي يندرج ضمن سلسلة الملتقيات التي تشرف عليها المفتشية العامة بوزارة التربية الوطنية حول تصميم مواضيع الامتحانات المدرسية الوطنية، بهدف إرساء آليات جديدة ووضع ركائز متينة لعملية التقويم وطريقة تصميم الاختبارات عموما والختامية على وجه الخصوص.
وعكف الملتقى على دراسة كل ما يتعلق بعملية التقويم والوثائق الرسمية المُعدّة لذلك للوصول إلى رؤية وطنية واضحة وموحدة تسمح باقتراح ما يسهم في تحسين التقويم بحيث يصبح أكثر دقة ويُعبِّر حقيقة عن أداء المتعلم.
هذا وقد ثمّن السيد الوزير، المقاربة التي تنتهجها المفتشية العامة للتربية الوطنية، مؤكدا أنها ستعود بالفائدة على جميع الأصعدة خاصة على التلاميذ المقبلين على الامتحانات المدرسية الوطنية، كما تابع باهتمام تدخلات السيدات والسادة المفتشين حول موضوع الملتقى، وقدّم في هذا الشأن مجموعة من الأجوبة والملاحظات والتوصيات.










التعليقات

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد
 
اترك تعليق ''تم '' ادا وصلك المنشور و شاركه في المجموعات التعليمية كي تفيد غيرك الدال على الخير كفاعله 
للمزيد زر موقعنا www.ecoledz.net و 

في حالة وجود أي مشاكل أو استفسار يرجى كتابة تعليق في الأسفل أو مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيس بوك:


اذا اعجبك محتوى الموقع فقط قم بإدخال بريدك الالكتروني للإشتراك كي يصلك كل جديد المنشورات أول بأول كما يمكنك المراسلة للمساهمة بملفاتك التعليمية بالضغط على الزر يمينا

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️