-->

توجيهات تربوية

جديد الموقع

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

تنظيم حملة ثالثة للتلقيح بقطاع التربية


كشف وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد عن تنظيم حملة ثالثة للتلقيح بقطاع التربية، في الفترة من 02 إلى 13 جانفي، مشددا على ضرورة التنسيق مع مديري الصحة للنظر في أنجع السبل التي تقرب الفرق الطبية من مستخدمي قطاع التربية.

وأوضحت وزارة التربية في بيان لها عقب لقاء بلعابد مع مديري التربية أن حصيلة الحملة الثانية للتلقيح بيّنت أن أعلى النسب سجلت في الولايات التي كانت فيها الفرق الطبية تتنقل إلى المؤسسات التعليمية.

من جهة ثانية شدد الوزير على ضرورة التحضير الجيد لعودة التلاميذ إلى مقاعد الدراسة خلال الفصل الثاني وهذا بتكثيف التواجد الميداني، مع الإصغاء لكافة الانشغالات المطروحة في الميدان والتكفل بها لضمان سلامة التلاميذ وكافة مستخدمي القطاع وأمنهم الصحي.

كما أكد الوزير على ضرورة التنسيق مع رؤساء المؤسسات التعليمية لوضع استراتيجية جماعية لضبط هذه العملية، كما قدّم توجيهات لتشجيع وتكريم المؤسسات التي تحقق نسبا عالية من تلقيح الموظفين، وسيتخذ نفس الإجراء على مستوى الإدارة المركزية بالنسبة لمديريات التربية التي ستتصدر الترتيب من حيث نسبة التلقيح.

كما أشار الوزير، أنه تم فتح التوظيف المباشر على أساس الشهادة أو عن طريق النقل أو عن طريق الانتداب للالتحاق برتبة ممارس متخصص مساعد في طب العمل وكذا برتبة ممرض الصحة العمومية، كما تم فتح امتحان مهني للترقية إلى رتبة أستاذ رئيسي وأستاذ مكوّن.

وبخصوص الامتحانات المدرسية الوطنية، أشار بلعابد إلى أن فترة التسجيلات قد انتهت بتاريخ 23 ديسمبر 2021 وعليه يتعين على مديري التربية ضبط قوائم المسجلين، والتأكد من سلامة المعلومات المدرجة في استمارات التسجيل من الأخطاء ومعالجة الاختلالات المسجلة خلال الفترة المخصصة لمراجعة القوائم.

التعليقات

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد
 
اترك تعليق ''تم '' ادا وصلك المنشور و شاركه في المجموعات التعليمية كي تفيد غيرك الدال على الخير كفاعله 
للمزيد زر موقعنا www.ecoledz.net و 

في حالة وجود أي مشاكل أو استفسار يرجى كتابة تعليق في الأسفل أو مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيس بوك:


اذا اعجبك محتوى الموقع فقط قم بإدخال بريدك الالكتروني للإشتراك كي يصلك كل جديد المنشورات أول بأول كما يمكنك المراسلة للمساهمة بملفاتك التعليمية بالضغط على الزر يمينا

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ 2022-2023