-->

توجيهات تربوية

جديد الموقع

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ تطالب بتحقيق حول عدم تقديم كشوف النقاط




دعت المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ، اليوم الأحد، في بيان لها، وزير التربية، إلى ضرورة التدخل، في مسألة عدم حصول الأولياء على كشوف نقاط أبنائهم للفصل الدراسي الأول. وقالت المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ، إن عددا كبيرا من المؤسسات التربوية، لم تقدم كشوف نقاط الفصل الأول. داعية الوزير بلعابد إلى فتح تحقيق في الأمر.

وقالت المنظمة إن الوضعية النفسية التي يعيشها أولياء الأمور وأبنائهم بسبب هذا الوضع صارت جد مقلقة. فمن غير المنطقي أن يتابع الولي ابنه وهو لا يعرف النتائج التي تحصل عليها خلال الفصل الأول.

كما اعتبرت منظمة أولياء التلاميذ الأمر إخلالا بالتزامات المؤسسة اتجاه الأولياء. مشيرة أنه من غير الممكن للأولياء متابعة مسار أبنائهم وهم لا يعرفون نتائجهم الفصلية.

وقالت المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ إن إقبال التلاميذ على امتحانات الفصل الثاني. وهم لا يعرفون وضعيتهم في الفصل الأول يؤثر سلبا على النتائج القادمة.

وشددت المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ على ضرورة إعادة النظر في المناهج. التي يجمع الكل على أهمية إعادة النظر فيها بما يحقق طموحات المجتمع الجزائري في إعداد المستقبل المنشود في إطار القانون التوجيهي للتربية.

واعتبرت المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ هذا الأمر أولوية قصوى. خاصة وأن الجزائر تزخر بكفاءات وخبرات بما يمكنها من بناء مناهج قوية.

كما دعت منظمة أولياء التلاميذ إلى ضرورة التكفل الجاد في التعامل مع البروتوكول الصحي دون تراخ.

التعليقات

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد
 
اترك تعليق ''تم '' ادا وصلك المنشور و شاركه في المجموعات التعليمية كي تفيد غيرك الدال على الخير كفاعله 
للمزيد زر موقعنا www.ecoledz.net و 

في حالة وجود أي مشاكل أو استفسار يرجى كتابة تعليق في الأسفل أو مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيس بوك:


اذا اعجبك محتوى الموقع فقط قم بإدخال بريدك الالكتروني للإشتراك كي يصلك كل جديد المنشورات أول بأول كما يمكنك المراسلة للمساهمة بملفاتك التعليمية بالضغط على الزر يمينا

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ 2022-2023