-->

توجيهات تربوية

جديد الموقع

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

🔴بكالوريا 2022 بامتياز وبلا غشّ




❊الأسئلة كانت خالية من الأخطاء وفي صميم ما درسه التلاميذ
❊لا يمكن توقع نسبة النجاح.. لكن على المترشحين الإطمئنان

أكد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد،، أول أمس، أن امتحانات البكالوريا لهذه السنة تميزت عن سابقاتها من الدورات بـ«أداء جيد"حيث اجتيزت بامتياز، مضيفا أن الدورة تميزت بتسجيل "تراجع كبير في حالات الغش في الامتحانات، بفضل المجهودات التي بذلتها كل أجهزة الدولة عبر أكثر من 2500 مركز إجراء بالوطن".

أشار الوزير، في كلمة ألقاها بمقر الديوان الوطني لامتحانات والمسابقات بالقبة، لدى إشرافه على خروج فريق طبع أسئلة بكالوريا دورة جوان 2022 من الحجر الذي دام 40 يوما، إلى نوعية الأسئلة التي كانت ‘’خالية من الأخطاء’’، من حيث المضمون وكانت "في صميم ما درسه التلاميذ حضوريا خلال السنة الدراسية".

وهنّأ الوزير، بالمناسبة فريق العمل الذي سهر على إنجاح هذا الموعد، وحرصهم على صيانة الأمانة ومصداقية البكالوريا، مشيرا إلى أن نتائج الامتحانات المدرسية الوطنية ستكون في موعدها.

وقال الوزير، في تصريح للصحافة في رده على سؤال حول توقعاته لنسبة النجاح الوطنية في البكالوريا، إنه "لا يمكن توقع نسبة النجاح" كونها مرتبطة بعدة معطيات، من بينها "التحكم في ظروف التمدرس، إتمام البرامج و تنظيم الامتحان"، مطمئنا التلاميذ بالمناسبة بأن النتائج "ستعكس المجهود الذي قامت به الوزارة والدولة الجزائرية ككل".

ووجه مدير الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات عبد المجيد بلقاسمي، بدوره الشكر والتقدير لجميع أعضاء فريق الطبع الذين عملوا لمدة قاربت 40 يوما كاملة بمعدل 12 ساعة في اليوم.

للإشارة اجتاز أكثر من 700 ألف مترشح على المستوى الوطني شهادة البكالوريا (دورة جوان 2022)، موزعين على أكثر من 2500 مركز إجراء لمدة 5 أيام من (12 إلى 16 جوان الجاري).

وكان الوزير، قد صرح أنه سيتم الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا في غضون الأسبوع الثالث أو بداية الأسبوع الرابع من شهر جويلية المقبل، في حين تصدر نتائج شهادة التعليم المتوسط نهاية الشهر الجاري.

التعليقات

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد
 
اترك تعليق ''تم '' ادا وصلك المنشور و شاركه في المجموعات التعليمية كي تفيد غيرك الدال على الخير كفاعله 
للمزيد زر موقعنا www.ecoledz.net و 

في حالة وجود أي مشاكل أو استفسار يرجى كتابة تعليق في الأسفل أو مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيس بوك:


اذا اعجبك محتوى الموقع فقط قم بإدخال بريدك الالكتروني للإشتراك كي يصلك كل جديد المنشورات أول بأول كما يمكنك المراسلة للمساهمة بملفاتك التعليمية بالضغط على الزر يمينا

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️