-->

توجيهات تربوية

جديد الموقع

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

🔴 خصائص الطفل قوي الإرادة

طفل قوي الإرادة

الطفل هو فرد فريد وله خصائص معينة محببة وبعضها غير مرحب به. وبالتالي ، يسهل تربية الأطفال بينما يعطي البعض الآخر معنى جديدًا تمامًا لمصطلح "الأبوة والأمومة"! يقع الأطفال أصحاب الإرادة القوية في الفئة الأخيرة ويمكن أن يتركوك مرهقًا في نهاية كل يوم. لكن إنجاب طفل قوي الإرادة ليس بالأمر السيئ ؛ في الواقع ، تعتبر سمة إيجابية.


من هو الطفل قوي الإرادة؟

غالبًا ما يوصف الأطفال أصحاب الإرادة القوية بأنهم "صعبون" أو "عنيدون". في الواقع ، هم أطفال يحبون أن يكون لديهم نوع من السيطرة على حياتهم. إنهم لا يفكرون مرتين في الانحناء أو تحدي القواعد ويميلون إلى التمرد إذا حاولت التحكم في أفعالهم بأي شكل من الأشكال. عندما لا تحدث الأشياء بالطريقة التي يريدونها ، فمن المحتمل أن يغضبوا أيضًا.


خصائص الطفل القوي الإرادة

هناك بعض الخصائص التي يظهرها الأطفال أصحاب الإرادة القوية ، ومن المحتمل أنك على دراية بما هي هذه الخصائص لأن الآباء وحدهم يعرفون أطفالهم جيدًا. إذا كنت لا تزال غير متأكد ، فراجع ما إذا كان لدى طفلك ست سمات أو أكثر من هذه السمات


نفاذ الصبر

يريد الأطفال أصحاب الإرادة القوية أن يفعلوا كل شيء بسرعة وأن يفعلوا كل شيء مرة واحدة. نفاد الصبر هو الاسم الأوسط لهم ، وهم يكرهون انتظار حدوث الأشياء. الأكل والحديث والمشي. كل شيء يجب أن يحدث بسرعة.


متسلط ومسيطر

الاطفال ذوي الإرادة القوية لديهم القدرة على إعطاء الأوامر بسهولة ، ويتوقعون اتباع الأوامر. لديهم فكرة معينة في ذهنهم حول الكيفية التي يجب أن تكون عليها الأشياء وسوف يبذلون قصارى جهدهم لتنفيذها. إذا كان طفلك قوي الإرادة ، فلن يتردد في إخبارك بما يتوقعه منك لجعل رؤيته حقيقة واقعة.


يريد أن يتعلم الأشياء بأنفسهم وبسرعة

إنهم يفضلون التعلم بطريقة التجربة والخطأ بدلاً من اتباع التعليمات. إنهم يحبون أن يُمنحوا خيارًا لفعل شيء ما بدلاً من إخبارهم.


لن يفعلوا شيئًا لا يريدونه

إن مجرد إخبار طفلك القوي الإرادة أن يفعل شيئًا لن ينجز المهمة. سيكون عليك البحث عن طرق إبداعية لتوصيل الرسالة.


جعل رأيهم معروفا

سيتعين على طفلك أن يعبر عن وجهة نظره في كل مسألة صغيرة. يمكن أن تكون الوصفة الجديدة التي جربتها لتناول العشاء أو لون ملابسهم.
عندهم نوبات غضب

الأطفال الصغار ، عرضة لنوبات الغضب. ولكن عندما يتعلق الأمر بالأطفال ذوي الإرادة القوية ، فإنهم يعانون من الغضب الشديد الذي يحتاج إلى الكثير من الوقت ليهدأ. قد يجدون صعوبة في التعبير عن غضبهم.
إحساس قوي بالصواب والخطأ

هؤلاء الأطفال سيفعلون ما يؤمنون به فقط ، وبالتالي لن يترددوا في القتال من أجل ما يعتقدون أنه صواب. لا يمكن ااقناعهم التزحزح عن ارائهم بمجرد أن يتخذوا قرارهم.
جدال إلى ما لا نهاية

سيستمرون في متابعة موضوع ما حتى يتم حله بما يرضيهم. لن يتم قبول الإجابة ببساطة "أقول ذلك" ، وسوف يستجوبونك حتى يتعبونك. يحب الأطفال أصحاب الإرادة القوية أن يكونوا في صراع على السلطة.
صعوبة التحويل

قد يجد الأطفال أصحاب الإرادة القوية صعوبة في التوقف عن فعل شيء ما قبل أن يصلوا إلى هدفهم أو إكمال المهمة بالكامل. إنهم يميلون إلى بذل كل ما في وسعهم للمهمة المطروحة ولا يمكنهم إسقاط شيء ما في منتصف الطريق.
التفكير خارج الصندوق

سيقف الطفل القوي الإرادة بعيدًا عن البقية في طريقة تفكيرهم وتفسيرهم للمواقف والقضايا. لن ينزعج مما قد يفكر فيه الآخرون ويفعلونه.

التعليقات

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد
 
اترك تعليق ''تم '' ادا وصلك المنشور و شاركه في المجموعات التعليمية كي تفيد غيرك الدال على الخير كفاعله 
للمزيد زر موقعنا www.ecoledz.net و 

في حالة وجود أي مشاكل أو استفسار يرجى كتابة تعليق في الأسفل أو مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيس بوك:


اذا اعجبك محتوى الموقع فقط قم بإدخال بريدك الالكتروني للإشتراك كي يصلك كل جديد المنشورات أول بأول كما يمكنك المراسلة للمساهمة بملفاتك التعليمية بالضغط على الزر يمينا

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ 2022-2023