-->
توجيهات تربوية

جديد الموقع

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

🔴 تدريس اللغة الإنجليزية سيكون في السنة الرابعة إبتدائي بداية من العام المقبل

مرحبا بكم معنا في موقع التعليم الجزائري

أشرف وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد اليوم الخميس، على أشغال الندوة الوطنية للتحضير للدخول المدرسي 2023/2024.

وفي كلمة له على هامش هذه الندوة، أعلن بلعابد أن تدريس اللغة الإنجليزية سيكون من السنة الرابعة إبتدائي، وذلك إعتبارًا من العام المقبل، مؤكدًا التطلع لتحسين وضع المنظومة التربوية وفق مؤشرات ومعايير الجودة.

وأوضح بلعابد أن هناك تظافر حكومي بين القطاعات الوزارية للإرتقاء بالمدرسة الجزائرية بما يعمل على دفع المنظومة التربوية نحو مصاف الدول المتقدمة.

وعن إمتحان نهاية التعليم الإبتدائي، أكد بلعابد أنه وفي إطار المستجدات التربوية الجديدة سيتم التخلي عنه وتعويضه بإمتحان محلي يفي بالغرض المقبول ويعوض الأعباء التنظيمية والتربوية، ومن دون الضغوطات النفسية والبسيكولوجية التي كانت تقع عاتق التلاميذ.

وبخصوص الدخول المدرسي للموسم الحالي، قال بلعابد: " لقد وفقنا في إنجاح السنة الدراسية الجارية وتجاوز كافة العراقيل التي واجهتنا"

وفي ذات السياق، أكد بلعابد بلوغ نسبة 97 بالمائة من المدارس التي توفر الإطعام على المستوى الوطني، وإدماج أزيد من 40 ألف مشرف في التعليم الإبتدائي، بالإضافة إلى تسديد منحة 5 آلاف دينار لمستحقيها في وقت قياسي غير مسبوق.

وأكد بلعابد أنّ الوزارة ستعكف على تسديد كل المخلفات المالية لمستخدمي القطاع قبل غلق السنة المالية، إلى جانب العمل على رقمنة السكنات الوظيفية بالقطاع.

وأشار بلعابد إلى عقد لقاء مع الشركاء الإجتماعيين السبت المقبل، وذلك قبل الإعلان عن القانون الأساسي الخاص لمستخدمي التربية.

كما كشف بلعابد أنه يتم دراسة كيفية التكفل بعامل التدفئة على مستوى المؤسسات التربوية موازاة مع بداية موسم البرد والشتاء.

التعليقات

';


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net