-->
موقع التعليم الجزائري  موقع التعليم الجزائري
توجيهات تربوية

جديد الموقع

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

كورونا تغلق مؤسسات تربوية بوهران

موقع التعليم الجزائري للاستاذة عقيلة طايبي

سجلت مديرية التربية بوهران إصابة العشرات من عمال القطاع بفيروس كورونا، بالإضافة إلى الحالات المشتبه فيها خاصة في الطور الابتدائي والمتوسط مع غلق مدارس منها مدرسة خاصة.

وأفادت مصادر لـ “الحوار” بأن أسباب ارتفاع الإصابات في قطاع التربية راجع إلى تهاون مقتصدين في الطور المتوسط ولا مبالاة البلديات في دعم مؤسسات التربية للطور الابتدائي بمستلزمات الوقاية، حيث كشفت مصادر بأن  المقتصدين في الطور المتوسط والثانوي تحججوا بانعدام أغلفة مالية لشراء المطهر رغم أن شراء الكمامات يتم من قبل عمال القطاع والتلاميذ.

وأكد مدير التربية بأن المؤسسات التربوية بين المتوسطات والثانويات غير مسموح لها بالتهاون مع تطبيق البروتوكول الصحي، كونها تحصلت على ميزانية إضافية تقدر بـ 50 مليون سنتيم مخصصة لتوفير جميع مستلزمات الوقاية زيادة على الميزانية السنوية.

من جهتهم ندد أولياء التلاميذ بتجاهل مديرية التربية للوضع وعدم إيفاد لجان تفتيش ومفتشين إلى المؤسسات التربوية للوقوف عند الوضع الذي لا يستحق الاستهزاء به خاصة أن الفيروس أصبح شديد القوة وينتشر بسرعة البرق بين التلاميذ وعمال القطاع.

وهران: ع.آمال

المصدر 

التعليقات

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد
 
اترك تعليق ''تم '' ادا وصلك المنشور و شاركه في المجموعات التعليمية كي تفيد غيرك الدال على الخير كفاعله 
للمزيد زر موقعنا www.ecoledz.net و 

في حالة وجود أي مشاكل أو استفسار يرجى كتابة تعليق في الأسفل أو مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للمدونة على الفيس بوك:


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

موقع التعليم الجزائري

2020