-->

توجيهات تربوية

جديد الموقع

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

🔴 كيف تحفز طفلك على الدراسة







هل تريد تحفيز طفلك على الدراسة ولكن لا تعرف كيف؟ مع بعض النصائح البسيطة ، ستكون إدارة العودة إلى المدرسة أسهل بكثير.

إنه يوم الإثنين والعودة إلى المدرسة. بينما تقوم بإعداد جميع الأشياء الضرورية لطفلك للعودة إلى المدرسة ، فإن طفلك ليس نشيطًا للغاية. لا يزال عقله في إجازة ، والعودة إلى الروتين تخيفه كثيرًا. هل تريد أن تعرف كيف تحفز طفلك على الدراسة؟

إن العودة إلى أنشطتنا بعد فترة من الراحة والشعور باستنزاف كل الطاقة والتحفيز أمر يحدث للجميع ، وليس الأطفال فقط. لهذا السبب توجد بعض الإستراتيجيات التي يمكن أن تساعدنا في العودة إلى الوضع الأفضل.

إذا كنت قلقًا من أن طفلك لن يتمكن من استئناف عاداته ، فقم بإلقاء نظرة على المقالة التالية للحصول على بعض النصائح التي ستساعدك على مساعدته. اقرأ لنا للتعرف عليهم!
كيف تحفز طفلك على الدراسة بعد الإجازة

مثل أي مشروع نريد تحقيقه بنجاح ، نحن بحاجة إلى تنظيم. لا شيء معقد.

ما عليك سوى التفكير في سلسلة من الأنشطة التي يمكنك تقديمها لطفلك قبل بدء المدرسة وفي يوم البدء وخلال الأسابيع القليلة الأولى من المدرسة. هنا نقدم لك بعض الأفكار.
الأنشطة التعليمية

يمكنك صنع دفاتر ملاحظات للعطلات ، وممارسة ألعاب سرعة العقل ، وجعل طفلك يخمن الكلمات. يمكنك أيضًا استخدام البوابات التعليمية التي توفر ألعابًا مجانية سيحبها أطفالك بالتأكيد.

إذا كنت تريد أن يتعلم طفلك اللغة الإنجليزية ، فيمكنك التسجيل في ورشة عمل قصيرة قبل أسبوع أو أسبوعين من بدء العام الدراسي. و إذا كان يحب الموسيقى: دروس في الجيتار أو أي آلة أخرى يحبها يمكن أن تنشط عادات التعلم لدى أطفالك.
بيئة الدراسة

لتحفيز طفلك على المذاكرة ، تحتاج إلى إعداد مساحة له للاستقرار في العمل. يفضل أن يكون هذا الفضاء هادئًا ومريحًا وبعيدًا عن أي مشتتات. من المهم أن يرغب الطفل في الجلوس هناك.

إذا لم تكن قد اخترت موقعًا محددًا بعد ، فاغتنم هذه الفرصة للقيام بذلك مع طفلك. اسمح لها بتزيين المساحة التي تقررها في النهاية بأشياءها المفضلة. إذا كان لديك مكتب بالفعل ، فإن تغيير ترتيب الأثاث وتجميل الديكور قليلاً يمكن أن يساعد في إلهامك.
اللوازم المدرسية

يمكن أن يكون شراء اللوازم المدرسية وتجديدها أمرًا ممتعًا للأطفال ، خاصة إذا سمحت لهم باختيار تصميم الدفاتر وحقائب الأقلام ، ولكن أيضًا الحقيبة المدرسية بالطبع.

هذه هي الأنشطة المتعلقة بالمدرسة والتي ستربط طفلك بالعودة إلى المدرسة والعمل المدرسي الذي ينتظره.
العلاقات

يمكنك دعوة زميل لطفلك لقضاء فترة ما بعد الظهيرة معك ، أو ترتيب موعد مع أصدقائه في الحديقة أو في محل الآيس كريم.

أي اعتذار هو أمر جيد لتعزيز لم شمل طفلك مع أصدقائه في المدرسة.
ألعاب الفيديو

ربما خلال العطلات ، أمضى أطفالك وقتًا أطول في ألعاب الفيديو الخاصة بهم.

لهذا السبب ، قبل بدء العام الدراسي ، من المهم اتباع توصيات المختصين وعدم السماح للأطفال بقضاء أكثر من ساعتين في اليوم في ألعاب الفيديو. هذا التحكم ضروري حتى نتمكن بعد ذلك من تقديم روتين العمل المدرسي.
العودة إلى المدرسة

من الأفضل مواجهة ديناميكية العودة إلى المدرسة بسلام وليس على عجل. لذا ، في البداية ، من الأفضل الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ مبكرًا. سيكون هذا مفيدًا ليس فقط لطفلك ، ولكن أيضًا لجميع أفراد الأسرة.

إذا استيقظت مبكرًا ، فسيكون لديك متسع من الوقت لإعداد وجبة الإفطار المفضلة لطفلك. سيسمح لك أيضًا بمغادرة المنزل بسلام ، دون التسرع ، وبالتالي بدء الأسبوع جيدًا.
أيقظ عادات المدرسة

لكي تسير بداية العام الدراسي بسلاسة ، من الضروري إعادة تنظيم روتين يسمح لك بتحفيز طفلك على الدراسة. أولاً ، انشر جدولهم في مكان يمكنهم رؤيته فيه. ساعده في إنشاء جدول عمل أسبوعي ، بناءً على دروسه.

يجب أن يفهم طفلك أن الدراسة هي مسؤوليته. لذا ، لا تقم بواجبه بنفسك ، فقط ساعده. إذا كنت ترغب في مساعدة طفلك على اكتساب عادات جيدة ، فاتبع هذه النصائح:اجعل طفلك يعمل في نفس الوقت كل يوم ، وكن مثابرًا حتى يتم اتباع هذه القاعدة.
اترك فترات الراحة اللازمة في أيام الدراسة.
استمع لطفلك عندما يطلب المساعدة ، سواء كانت مساعدتك أو مساعدة متخصص.
حاول أن تظل هادئًا أثناء مساعدة طفلك في أداء واجباته المدرسية.

في النهاية ، لن يكون الوقت قد فات أبدًا لتحفيز طفلك على الدراسة. ستكون كل بداية العام فرصة له لتطوير علاقته بالدراسات وتحسين فرصه في الحصول على درجات جيدة. كما سترى ، الأمر كله متروك لك ، لذا ابدأ في التخطيط لخطتك الآن.

التعليقات

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد
 
اترك تعليق ''تم '' ادا وصلك المنشور و شاركه في المجموعات التعليمية كي تفيد غيرك الدال على الخير كفاعله 
للمزيد زر موقعنا www.ecoledz.net و 

في حالة وجود أي مشاكل أو استفسار يرجى كتابة تعليق في الأسفل أو مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيس بوك:


اذا اعجبك محتوى الموقع فقط قم بإدخال بريدك الالكتروني للإشتراك كي يصلك كل جديد المنشورات أول بأول كما يمكنك المراسلة للمساهمة بملفاتك التعليمية بالضغط على الزر يمينا

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ 2022-2023