-->
توجيهات تربوية

جديد الموقع

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

🔴 وزير التكوين والتعليم المهنيين يحل بولاية جيجل في زيارة عمل وتفقد






  • الوزير يؤكد من جيجل: يجب أن تتلاءم التخصصات مع التوجه العام للدولة مع مراعاة خصوصية الولاية 
  • تفعيل الاتفاقيات بين قطاع التكوين المهني و الجماعات المحلية.

حل أمسية يوم الإثنين 10 أفريل 2023 السيد  مرابي ياسين وزير التكوين والتعليم المهنيين بولاية جيجل في زيارة عمل وتفقد لمؤسسات القطاع بالولاية.

حيث كان في استقباله والي الولاية السيد أحمد مـڤلاتي رفقة السيد بوهاوية سمير رئيس المجلس الشعبي الولائي، بحضور السلطات الأمنية و العسكرية.

قام وزير التكوين والتعليم المهنيين السيد ياسين مرابي في برنامج الزيارة لقطاعه بالولاية بمعاينة  مركز التكوين المهني “بوالحرث صالح”، أين استمع إلى عرض عن القطاع قدمه مدير التكوين والتعليم المهنيين، كما عاين عملية التهيئة وإعادة الإعتبار للمركز و كذا تفقد متربصين لمختلف التخصصات بالمركز.

وأفاد السيد الوزير خلال المعاينة أنه تم وضع منصة رقمية “تسيير” وتزويدها بكامل المعطيات والمعلومات الخاصة بالقطاع ( الموارد البشرية، التجهيزات، المتربصين، وضعية المؤسسات…) والتي ستسمح بالمتابعة عن كثب لوضعية القطاع على مستوى كافة الولايات ، وأكد  الوزير خلال هذه الزيارة  على ضرورة ملائمة التخصصات  مع التوجه العام للدولة مع مراعاة طبيعة وخصوصية كل منطقة، مذكرا بأهمية الجانب الإعلامي و التوعوي للتعريف بالتخصصات الموجودة على مستوى المراكز لاستقطاب المتربصين، مؤكدا على  تفعيل الاتفاقيات بين قطاع التكوين المهني و الجماعات المحلية.

وفي المحطة الثانية من الزيارة، عاين الوزير معهد التعليم المهني الشهيد ” بوعتورة مريم “، أين تم زيارة معرض حول التكوين المهني بمشاركة مختلف القطاعات والفاعلين على غرار السياحة و الصناعة التقليدية، دار المرافقة و الإدماج،مراكز التكوين المهني.

وفي سياق متصل أشرف السيد الوزير على تنشيط يوم دراسي حول رصد وتقييم الاحتياجات من التكوين في قطاع السياحة والصناعة التقليدية والحرف وآليات تنفيذها باعتباره أحد القطاعات الهامة التي يرافقها قطاع التكوين المهني. 

وفي آخر نقطة بهذه المحطة تفقد الوزير دار المرافقة والإدماج بذات المعهد واستمع  الى عرض حول حصيلة نشاطات دار المرافقة كما اطلع على نماذج لخريجي دار المرافقة، حيث تم اسداء توجيهات بتنشيط حصة اذاعية بمشاركة دار المرافقة، مديرية التشغيل، واحدى النماذج المتخرجة من دار المرافقة.، هذا وأبدى مرابي خلال هذه الزيارة إعجابه بمستوى الخدمات المقدمة من متربصي الفندقة والسياحة  بمعهد التعليم المهني ، حيث دعى للترويج لهذا الصرح التكويني السياحي.

التعليقات

';


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net