-->
توجيهات تربوية

جديد

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

إمتحانات نهاية مرحلة التعليم الإبتدائي- الدورة الإستدراكية 2014

الدورة الاستدراكية
من المنتظر ان يتم اجراء الدورة الاستدراكية لامتحان نهاية التعليم الابتدائي يوم 25 جوان 2014 ان شاء الله , حيث تم الاعلان عن نتائج الدورة العادية من امتحان شهادة التعليم الابتدائي يوم 12 جوان 2014
ويعد مقبولا في الصف الأول من مرحلة التعليم المتوسط في ختام الدورة الأولى من الإمتحان كل تلميذ تحصل على معدل عام يساوي أو يفوق 5 على 10 ويتم  حساب المعدل بجمع العلامات المحصل عليها في الإمتحان مع المعدل السنوي المحصل عليه في القسم مقسوم على 2. 
و كان إمتحان نهاية مرحلة التعليم الإبتدائي بدورته الإستدراكية قد أسس سنة 2005 بقرار وزاري يهدف إلى تقييم وتقويم الخطوات الأولى لإصلاح المنظومة التربوية من الناحية البيداغوجية ومعرفة مستوى التلاميذ في المواد الأساسية وهم في نهاية مرحلة التعليم الإبتدائي أي الخمس سنوات الاولى من التعليم.
وتم التاكيد في هذا الإطار أن الإمتحان لم يتم اقراره لمعاقبة التلاميذ أو فصلهم وهم لا يزالون في مرحلة التعليم الإلزامي الذي يستمر الى غاية سن  ال16.
سيتم الإعلان عن نتائج الدورة الإستدراكية التي ستنظم يوم 25 جوان يوم 7 جويلية 2014. 
للتذكير قدرت نسبة النجاح في الدورة الاولى من امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي قاربت 80  بالمائة للدورة العادية .

  1. متى نتائج الدورة الاستدراكية (الدورة الثانية) ؟؟ :o

    ردحذف
  2. انا احب الله والرسول

    ردحذف
  3. ارجو من كل قلبي ان تعرضو امتحان نهاية التعليم الابتدائي الدورةالاستدراكية لقد نجحت في الدورة الاولى بمعدل 9:20 واود ان ارى الدورة الاستدراكية كي ان كانت اسهل من الدورة الاولي ام اصعب و شكرااااااااءاااااااااااااااا

    ردحذف
  4. خخخخخخخخخخخخخخخررررررررررررررررررووووووووووووووووووااااااااااااتتتتتتتتتتتتتتتتتتت

    ردحذف

التعليقات

';


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net