-->
توجيهات تربوية

جديد

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

نسبة النجاح في شهادة التعليم الابتدائي 2014

نسبة النجاح في شهادة التعليم المتوسط 2014
 شهادة التعليم الابتدائي :الجزائر وسط وشرق وتيزي وزو في المراتب الأولى
 احتلت مديرية التربية للجزائر وسط، المرتبة الأولى بنسبة نجاح قدرت بـ94 بالمائة، تلتها ولاية تيزي وزو في المرتبة الثانية كما جرت العادة... وهي النتائج الإيجابية التي فتحت شهية المترشحين للبكالوريا على أمل أن ترتفع نسبة النجاح بالنسبة لهم مقارنة بالعام الماضي حسب ما جاء في جريدة الشروق .
وقد بلغت نسبة النجاح الوطنية في امتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية، بلغت 80 بالمائة، واحتلت مديرية التربية للجزائر وسط المرتبة الأولى بنسبة نجاح قدرت 94 بالمائة، للمرة الرابعة على التوالي، تليها ولاية تيزي وزو في المرتبة الثانية، لتحتل مديرية التربية للجزائر شرق المرتبة الثالثة
وحسب الشروق ، فإن المترشحين من ذوي الاحتياجات الخاصة، قد ساهموا في رفع نسبة النجاح الوطنية في الشهادة مقارنة بالسنوات الماضية، حيث كانت هذه الفئة في وقت سابق تعمل على تخفيض النسب، وعليه فقد سجلت مديرية التربية للجزائر وسط لوحدها نجاح 11 تلميذا في الشهادة بمدرسة علي رملي للتكييف المدرسي الكائنة ببن عكنون الجزائر والذين حققوا نتائج جد إيجابية لهذه الدورة.
وتفيد، الإحصائيات النهائية لشهادة امتحان نهاية المرحلة الابتدائية، تسجيل علامات ممتازة في مادة اللغة العربية على المستوى الوطني، مقارنة ببقية المواد الممتحن فيها، مع تسجيل ضعف كبير في مادة الفرنسية، حيث تبين وجود تلاميذ متحصلين على علامة صفر في المادة رغم أن الأسئلة قد وردت سهلة، وهذا ما أن يعني أن الفرنسية لازالت تشكل عائقا كبيرا للمنظومة التربوية في جميع مراحلها، الابتدائي  والمتوسط والثانوي.
وكان الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، قد أفرج عن نتائج الشهادة عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، مساء الخميس الماضي في حدود الساعة الثامنة، فيما قامت مديريات التربية للولايات بنشر قوائم الناجحين في المؤسسات الابتدائية صبيحة أمس الجمعة. مع العلم أن الامتحان هذه السنة قد خضع لنفس الترتيب المعمول به في امتحان شهادة البكالوريا، سواء ما تعلق بالإجراء، التصحيح، التجميع وإعلان النتائج.
  1. مبروك لكل تلاميد عقوبا bem و bac

    ردحذف
  2. ألف مبروك لجميع الناجحين :)

    ردحذف
  3. الووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

    ردحذف
  4. مبروك لكل الناجحين في شهادة التعليم الابتدائي

    ردحذف
  5. مبروك لكل من نجح في شهادة التعليم الابتدائي ان شاء الله النجاح لينا للبيام والبكالوريا امين يا رب العالمين

    ردحذف
  6. nchalh yarbi njepe bem 9olo nchalh

    ردحذف
  7. يا ربي قالو نهار 30 يعلقو البيام رمضان والبيام والجزائر تلعب مع المانيا يارب كون معانا يارب ننجحو اول شي او من باعد تربح دزاير ويفوت شهر رمضان بالخير والبركةقولو امين

    ردحذف
  8. كل دعواتكم مقبولة ام ين ونجاح مباركككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككك قحااااااااااااااااااااب

    ردحذف

التعليقات

';


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net