-->
توجيهات تربوية

جديد

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

كتب جديدة في الدخول المدرسي 2016-2017

 كتب جديدة في الدخول المدرسي 2016-2017
 كتب جديدة في الدخول المدرسي 2016-2017
وزيرة التربية حلت ضيفة على حصة حوار الساعة على التلفزيون الجزائري 
كشفت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت يوم الأربعاء عن عزم الوزارة إدراج كتب جديدة تعتمد على البعد القيمي الجزائري خلال الدخول المدرسي 2016-2017.
وأوضحت وزيرة التربية في حصة "حوار الساعة" للتلفزيون الجزائري أن الوزارة ستعتمد خلال الدخول المدرسي (2016-2017) على مضامين جديدة للكتاب المدرسي تعتمد على البعد القيمي الجزائري و ستحوي الكتب الأدبية في اللغات الثلاث (العربية والفرنسية و الأمازيغية) حسبها على نصوص وقصائد أدبية تعتمد على "المنتوج الجزائري في اللغات" لكتاب و أدباء جزائريين تجسيدا للبعد القيمي الوطني .
وتهدف الوزارة من خلال هذه الكتب الجديدة إلى "تحسين المضامين التي كانت موجودة سابقا و اعادة النظر في البرامج التربوية ".و حسب السيدة بن غبريت فإن "تحقيق قفزة نوعية" في القطاع "ممكن التحقيق "لاسيما مع توفر الظروف الملائمة, خاصة بالذكر تكوين الأساتذة و توفر كافة الوسائل البيداغوجية و التكنولوجية.
كما اشترطت  ضرورة  توفر عنصر "استقرار القطاع"من خلال تجند الجميع من أساتذة وموظفين لتحقيق ذلك. وأضافت أن التكوين الجيد للأستاذ كفيل بإيصال المدرسة الجزائرية إلى "الإحترافية" قائلة أن "بلوغ مدرسة قوية مسؤولية مشتركة تتطلب تجند كل المجموعة التربوية.
و أ ج
  1. مساعد تربوي2/29/2016

    دمتم في حدمة المدرسة الجزائرية والتلميذ ونتمنى لكم التوفيق أما فيم يخص المناهج الجديدة أرى أنها لم يحن وقتهابعد لأن التلاميذ والأساتذة لا زالوا فب صراع مع مناهج الإصلاح السابقة ولم يتأقلموا معها 100/100

    ردحذف
  2. غير معرف6/04/2016

    لست راضية

    ردحذف
  3. غير معرف10/01/2016

    متوفقين

    ردحذف

التعليقات

';
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net