-->
توجيهات تربوية

جديد

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

بن غبريط : عدم اجراء امتحانات الفصل الثاني للأقسام النهائية وارد

بن غبريط : عدم اجراء امتحانات الصل الثاني للأقسام النهائية وارد
بن غبريط : تأجيل العمل ببطاقة التقييم المستمر وإمكانية عدم إجراء امتحانات الفصل الثاني للأقسام النهائية
أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت هذا الإثنين أن الوزارة  قررت تأجيل العمل ببطاقة التقييم المستمر وإمكانية إلغاء امتحانات الفصل الثاني بالنسبة لأقسام السنة الثالثة ثانوي الذين لم يجروا امتحانات هذا الفصل بسبب الإضراب.
وأوضحت وزيرة التربية في ندوة عن بعد مع مديري المؤسسات الثانوية والمفتشين ومديري التربية عبر الولايات خصصت لتقديم تعليمات للتكفل بالمشاكل الناتجة عن الغياب المستمر لبعض الأساتذة أنه"تم تأجيل العمل ببطاقة التقييم المستمر لتلاميذ الأقسام النهائية في هذه السنة".
وأضافت أن الوزارة ترى انه"من الممكن عدم إجراء امتحانات الفصل الثاني بالنسبة لتلاميذ الأقسام النهائية لتدارك التأخر في الدروس نتيجة الإضراب و مراعاة مصلحة التلميذ".
وكانت وزيرة التربية قد أكدت في الندوة الصحفية الأخيرة أن قطاعها اتخذ جملة من الإجراءات العملية لحماية حق التلميذ في التمدرس جراء الإضراب الذي يشنه المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية (كنابست) منذ 16 فبراير الفارط.
وتتمثل هذه الإجراءات أولا في إعطاء إستقلالية أكبر للفرق البيداغوجية في المؤسسة بالنظر إلى تنوع الوضعيات من قسم لآخر ومن مؤسسة إلى أخرى ومن ولاية إلى أخرى والتي يتعين عليها تنظيم وتعديل وتيرة التقدم في الدروس بما تراه مناسبا".
ويتمثل الإجراء الثاني في التعليميات التي أعطيت للمسؤولين على المستوى الولائي (مدراء التربية) وضع تحت تصرف التلميذ كل أجهزة الدعم والمرافقة المتوفرة"حفاظا على مصلحته".

ويتعلق الأمر بالدروس المتلفزة (الثلاثاء من الساعة 19سا30 إلى 20سا30 والسبت من الساعة 8سا30 إلى 9سا30 ومن 19سا10 إلى 20سا10 ) والأقراص  المضغوطة من إعداد الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد تتضمن كل الدروس.
وللإشارة قام اليوم مدير التعليم الثانوي لوزارة التربية بتقديم عرض حول طريقة استعمال القرص المضغوط بثانوية فرانز فانون بباب الوادي (العاصمة).
الاذاعة الجزائرية
  1. وتلاميذ السنة الثانية والاولى ثانوي واش راح ديرو في حالتهم ظلم واستبداد في حق التلاميذ تفرت فينا غير حنا

    ردحذف
  2. http://www.animatedimages.org/data/media/429/animated-cd-and-dvd-image-0004.gif
    لعبة وففقنالها يا وزارة
    نفس السيناريو إضراب.عتبة والنتيجة =مستوى هابط وعلامات بزار مشي نورمال
    الفيلم إحفظناه و اوبسيا تعكم (العفسة) إفهمناها .هذه الحكاية من باك 2008...............و عاوتوها في 2015.2012.2011.2010 و الضحايا هم2009.2013.2014. سيبو .3افهمنا
    اي خافو رابي .في الخير او كاين لي عي حاسبكم .

    ردحذف

التعليقات

';


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net