-->
توجيهات تربوية

جديد

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

بكالوريا 2015 : بن غبريط تشدد على دور حراس الإمتحانات و تذكر أولياء المترشحين بعقوبة الغش

أشرفت هذا الأربعاء وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط على إعطاء إشارة إنطلاق إمتحان شهادة البكالوريا في يومها الرابع من ثانوية فرانس فانون بباب الواد بالعاصمة.
بكالوريا 2015 : بن غبريط تشدد على دور حراس الإمتحانات و تذكر أولياء المترشحين بعقوبة الغشو دعت بالمناسبة في تصريح للقناة الأولى جميع الحراس المعنيين بمراقبة الإختبارات بإحترام دورهم بكل مسؤولية وعدم تناسي المهمة المنوطة بهم ، كما ذكرت الأولياء بعقوبة إستعمال التكنولوجيات الحديثة من قبل أبنائهم بهدف الغش.
القاء القبض على المترشحين المتهمين بتداول المواضيع المزورة
أعلنت مصالح الأمن أنها ألقت القبض على المترشحين الأحرار لشهادة البكالوريا المتهمين بتداول المواضيع المزورة عبر شبكة التواصل الفيسبوك، حيث قاموا بنشر بعض الصفحات لمواضيع الإختبارات بعد فترة وجيزة من إنطلاقها.و أكدت مصالح الأمن أن  المترشحين المعنيين إعترفوا بإرتكاب الجريمة الإلكترونية.
من جهتها أوقفت فرقة مكافحة الجريمة الإلكترونية التابعة للدرك الوطني بعد ظهر أمس الثلاثاء تلاثة شبان بمقهى للانترنت يقع بوسط مدينة تبسة يشتبه بتورطهم في نشر أسئلة شهادة البكالوريا عبر شبكات التواصل الإجتماعي، و قد داهمت فرقة الدرك المتخصصة المقهى بترخيص من النيابة العامة حيث تمت مصادرة أجهزة تقنية و ماسحة مفاتيح انترنت للجيل الثالث.
و لا يزال التحقيق مستمر للكشف عن باقي المتورطين من داخل مراكز الإمتحان و كدا باقي الشبكة التي عملت على ترويج الأسئلة خارج المراكز للحصول على أجوبة عن طريق الغش باستعمال وسائل تكنولوجيا حديثة.
المصدر:الإذاعة الجزائرية

التعليقات

';


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net