-->
توجيهات تربوية

جديد

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

بكالوريا 2015 : امتحان الرياضيات يربك المترشحين بالجزائر العاصمة

أصيب تلاميذ في فرع التسيير والمحاسبة في اليوم الثاني من امتحانات شهادة البكالوريا 2015 بالإرتباك يوم الإثنين بسبب امتحان الرياضيات الذي وصفوه "بالصعب" حسبما لاحظت وأج بعين المكان.
واعتبر تلاميذ في فرع التسيير والمحاسبة على مستوى ثانويتي عبان رمضان و  احمد توفيق المدني بالمحمدية أن امتحان الرياضيات كان "صعبا للغاية".
 بكالوريا 2015 : امتحان الرياضيات يربك المترشحين بالجزائر العاصمة
وأكد كل من نبيل زرهوني (19 سنة) و عبد الرحمان محمد أمين (19 سنة) و سمية صالح (18 سنة) الذين يجرون امتحانات البكالوريا في فرع التسيير و المحاسبة ان امتحان الرياضيات كان "صعبا جدا" مضيفين أن الاسئلة كانت "معقدة".
أما وهاب شيماء و جمعون ليندة فقالت منهمرتين بالبكاء على مستوى ثانوية عبان رمضان بالمحمدية أن أسئلة امتحان الرياضيات "موجهة للتلاميذ الممتازين و ليس ذوي مستوي متوسط".
وأضافتا "حتى التلاميذ الممتازين سيجدون صعوبة في الإجابة على هذه الأسئلة".
ومن جهة أخرى أوضح تلاميذ يمتحنون في فرع اللغات بثانوية الإدريسي بساحة أول ماي لوأج أن موضوع الرياضيات كان "سهلا" و"في متناول الجميع".
وقال حسين جيدان ورميساء بن علجية أن موضوعي الرياضيات الاختيارين في شعبة اللغات كانا "في متناول الجميع".
ويبلغ عدد المترشحين لشهادة البكالوريا (دورة يونيو 2015) بالجزائر العاصمة 73.491 مترشح.
وحسب أرقام الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات فإن عدد المترشحين يقدر ب26.993 تلميذ بالجزائر-شرق و22.943 بالجزائر-وسط و23.555 بالجزائر-غرب.
أما على المستوى الوطني فيبلغ عدد المترشحين 657.026 مترشح متمدرس أي بزيادة قدرها 23 بالمائة (196.754 مترشح) مقارنة بالدورة السابقة.
ويتواصل امتحان شهادة البكالوريا إلى غاية 11 يونيو ليتم الإعلان عن النتائج يوم 10 يوليو 2015.
وكالة الانباء الجزائرية

التعليقات

';


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net