-->
توجيهات تربوية

جديد

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

جديد بكالوريا 2016

أعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة أن الاختبارات الخاصّة بالبكالوريا الرياضية ستجري ابتداء من السنة القادمة خلال شهر مارس.
أوضحت السيّدة بن غبريط خلال تفقّدها لمجريات البكالوريا الرياضية بثانوية (حسيبة بن بوعلي) بالقبّة التي انطلقت أمس الاثنين عبر كامل التراب الوطني، أن البكالوريا الرياضية (ستجري ابتداء من السنة القادمة في شهر مارس لتمكين المترشّحين من أداء اختبار مادة التربية البدنية والرياضية في ظروف مناخية مناسبة). وأرجعت الوزيرة اللّجوء إلى هذا الإجراء بسبب الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة خلال شهري ماي وجوان، (ممّا يؤثّر سلبا) -كما قالت- على أداء المترشّحين لإجراء اختبارات التربية البدنية والرياضية التي عادة ما تقام في ملاعب مفتوحة، وأشارت في هذا الإطار إلى أن إجراء هذا الاختبار في شهر مارس (ليس مرتبطا بالبرنامج الدراسي لمادة التربية المدنية على غرار المواد الأخرى، لذلك فإنه من الأحسن أن يمتحن المترشّحون في ظروف مناخية مساعدة). ولم تفوّت الوزيرة فرصة لقائها ببعض الأطبّاء المشرفين على سير البكالوريا الرياضية بثانوية (حسيبة بن بوعلي) لتحذّر التلاميذ من اللّجوء إلى المشروبات المنشّطة خلال اجتيازهم لامتحانات شهادة البكالوريا، خاصّة منها المتّصلة بالتربية البدنية والرياضية، ودعت في نفس السياق الجهات المعنية إلى تفادي تسويق هذه المشروبات (الخطيرة على صحّة أبنائنا). وتجري البكالوريا الرياضية إلى غاية 20 ماي الجاري وهي تعني 780.116 مترشّح من بين 853.780 مسجّل لإجراء الاختبارات. ويقدّر عدد المترشّحين المتمدرسين لاجتياز هذه البكالوريا 893.629 مترشّح، فيما تمّ إحصاء 223.887 مترشّح من فئة الأحرار.

انقر هنالقراءة الخبر من مصدره.
  1. السلام عليكم انا ديت الباك لغام هدا 2015 و راح نعاود انشالله دفعت الدوسي ف لاكاديمي قالولي ام نحاو باك سبور و انا خفت نكون نسيت كاش ورقة جاوبوني تعيشو

    ردحذف

التعليقات

';


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net