-->
توجيهات تربوية

جديد

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

امتحان شهادة التعليم المتوسط: المترشحون يجمعون على "سهولة" موضوع اللغة الفرنسية

 امتحان شهادة التعليم المتوسط: المترشحون يجمعون على "سهولة" موضوع اللغة الفرنسية
أجمع المترشحون لامتحان شهادة التعليم المتوسط بثانوية الإدريسي بساحة أول ماي (الجزائر العاصمة) يوم الثلاثاء (آخر يوم اختبار) على أن موضوع اللغة الفرنسية كان "سهلا" و"في متناول الجميع".
وأوضح المترشحون لين بودة وفتيحة شيهاني وبولسعال محمد لوأج أن موضوع اللغة الفرنسية كان "سهلا" وفي متناول التلميذ المتوسط معربين عن تخوفهم من موضوع العلوم.
وكان 45.905 مترشح قد شرعوا يوم الأحد في امتحان شهادة التعليم المتوسط (دورة 2015) عبر مختلف مراكز الاختبار بولاية الجزائر.
وحسب أرقام الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات فإن عدد المترشحين بالجزائر-شرق يبلغ 18.033 تلميذ وبالجزائر-وسط 10.520 تلميذ وبالجزائر-غرب 17.352 تلميذ أي مجموع 45.905 مترشح بولاية الجزائر.
أما العدد الإجمالي للمترشحين لامتحان شهادة التعليم المتوسط عبر كامل التراب الوطني فيقدر ب542.041 مترشح ومترشحة حسب الديوان.
وينتقل إلى السنة الأولى ثانوي مباشرة المترشحون الحاصلون على معدل يساوي أو يفوق 10/20 في امتحان شهادة التعليم المتوسط وذلك بحساب معدل الامتحان زائد المعدل السنوي للمراقبة المستمرة.
وستعلن نتائج الامتحان يوم 4 يوليو.
وقد قدرت نسبة النجاح في امتحان شهادة التعليم المتوسط في 2014 ب54ر59%.
واج
  1. t3ii bzafffffffffffffffffffffffffffffffff yalhmar

    ردحذف
    الردود
    1. ana anhalh njib bem zkara fi al3dian aminnnnnnnnnnnnhttps://lh6.googleusercontent.com/-Q5lMkgcmVR4/T2WEWkNi3MI/AAAAAAAACZ4/7VBYeVbx7kA/s36/01.gifnnnnnnn

      حذف
  2. ربي نجحكم ان شاء الله

    ردحذف

التعليقات

';
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد اضغط على زر متابعة صفحتنا


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net