-->
توجيهات تربوية

جديد

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

بن غبريط تقترح إجراء اختبار بدل امتحان وطني نهاية الطور الإبتدائي

 بن غبريط تقترح إجراء اختبار بدل امتحان وطني نهاية الطور الإبتدائي اقترحت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة إجراء "اخبتار" لنهاية الطور الإبتدائي بدل امتحان وطني داعية إلى إلغاء نظام التقييم بالتنقيط.
وقالت السيدة بن غبريط خلال افتتاح الملتقى الدولي حول "تقييم معارف التلاميذ: واقع وآفاق" أنه "من الأجدر القيام خلال هذه المرحلة من التعليم إجراء اختبار بدل امتحان وطني للطور التعليم الإبتدائي".
واعتبرت الوزيرة أن الطور الإبتدائي يحظى بالأولوية بالنسبة للقطاع من الناحية الاستراتيجية مقترحة "إلغاء نظام التقييم الذي يقوم على التنقيط من خلال تكييف التصورات البيداغيوجية لتحسين مستوى التلاميذ والنتائج".
وأكدت على ضرورة تحسين الخدمات البيداغوجية بمختلف مكوناتها من خلال تحديد تدابير ضد التسرب المدرسي وإدراك المؤسسة التربوية الجزائرية ضمن اقتصاد المعايير الإقليمية والدولية.
وأشارت إلى أن تحسين الأداء المدرسي "مرهون بوضع سلوكات بيداغوجية" في إطار إعادة صياغة المنظومة البيداغوجية داعية إلى إحداث "تغيير ليس في المحتويات فحسب بل في آليات التقييم والمعارف التي يكتسبها التلميذ".
من جهة أخرى أبرزت الوزيرة "أهمية التقييم كإجراء لتحسين نوعية التعليم" مؤكدة ضرورة مراجعة آليات تقييم الإمتحانات الوطنية".
واعتبرت ان "التقييم الحالي الذي يقوم في أغلبه على المردودية لا يسمح بتقييم مدى إدراج إمكانيات التلميذ وقدرته على استغلال المعارف". 
التلفزيون الجزائري
  1. اختبار احسن من شهادة التعليم الابتدائي

    ردحذف
  2. غير معرف5/13/2016

    لم افهم شيئ

    ردحذف

التعليقات

';
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net