-->
توجيهات تربوية

جديد

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

بعض احصائيات نتائج بكالوريا 2015

وزيرة التربية الوطنية
بن غبريت تصف نتائج بكالوريا 2015 ب "المقبولة والمشجعة"
وصفت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت نتائج إمتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2015 ب "الحسنة والمشجعة" بالنظر إلى "الاضطرابات" التي أثرت سلبا على سيرورة العام الدراسي.
وفي تصريح لواج عقب الاعلان الرسمي عن نسبة النجاح في إمتحان شهادة البكالوريا للموسم الدراسي (2015-2014) والذي بلغ 36ر51 بالمائة, أكدت السيدة بن غبريت أن نتائج بكالوريا 2015  "مقبولة قياسا بما ميز السنة الدراسية من إضطرابات وإضرابات أثرت بشكل سلبي على أداء التلاميذ وتركيزهم".
وتعادل نسبة النجاح في بكالوريا هذا العام 140 . 363 ناجح من بين 909 .853 مترشح. وقد احتلت ولاية تيزي وزو صدارة الترتيب بتسجيلها لنسبة نجاح قدرت ب 80,67 بالمائة.
وذكرت  الوزيرة في هذا المقام بمساعي قطاعها من أجل تحسين مردود الاداء البيداغوجي للتلميذ, خاصة المقبل على اجتياز إمتحان شهادة البكالوريا من خلال إقتراح حل بيداغوجي لمواجهة تداعيات الإضراب على المترشحين للبكالوريا, وهي العملية التي لجأت إلى تطبيقها الوصاية بغرض استكمال تنفيذ البرامج الدراسية المتأخرة.
وفي تقييمها دائما لهذه النسبة, قالت الوزيرة بأنه "كان بإمكان تحقيق نسبة نجاح أعلى وفقا لأهداف القانون التوجيهي للتربية الوطنية الصادر سنة 2008 إلا أن الجهود ما زالت تبذل من طرف الوزارة والفاعلين في القطاع لبلوغ نسبة نجاح لا تقل عن 70 بالمائة خلال السنوات القليلة القادمة".
و تحدث في هذا السياق عن الأهمية "الملحة" التي يوليها قطاعها لضمان إستقرار السنة الدراسية القادمة من خلال إتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات "العملية" سيما ما تعلق منها ب"تحسين إعداد مواضيع الإمتحانات وجعلها تتطابق مع مستوى التلميذ المتوسط".
كما ربطت المسؤولة الأولى عن قطاع التربية تحسن مستوى البكالوريا بمستوى الاساتذة واحترافيتهم حيث أكدت بأن الأساتذة هم الفاعل الجوهري للنجاح".
وبخصوص "الحفاظ" على مصداقية بالكالوريا في الجزائر, قالت السيدة بن غبريت ان الدولة ومن ورائها المجموعة التربوية "مجندة" رغم "كل المحاولات الرامية الى التقليل من شأن هذا الإمتحان".
ولم تفوت الفرصة لتذكر بالاشاعات التي حامت حول تسريب مواضيع إمتحان  البكالوريا لهذا العام وما راج أيضا حول استعمال التكنولوجيات الحديثة للجيل الثالث في الغش, مؤكدة في ذات الوقت بأن قطاعها "قد إتخذ كل التدابير مستقبلا لمواجهة هذه الممارسات".
وقدرت نسبة النجاح في شهادة البكالوريا دورة جوان 2014 ب01ر45 بالمائة حيث تحصل 35 تلميذا على تقدير إمتياز و2829  على تقدير جيد جدا.
واج
  1. غير معرف7/12/2015

    rabi wkilkoum w hada ramdan hasbona allah wa na3mal wakil

    ردحذف
  2. غير معرف7/13/2015

    kkkkkkkkk ;-(

    ردحذف

التعليقات

';
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net