-->
توجيهات تربوية

جديد

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

وزيرة التربية الوطنية ووزير الصحة في زيارة عمل بالجزائر وسط

قامت وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، ووزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، السيد عبد المالك بوضياف، صبيحة يوم الاثنين 21 سبتمبر 2015، بزيارة عمل وتفقد إلى ولاية الجزائر وسط.
هذا وقد كان رفقة الوزيرين السيد محمد الطاهر ديلمي، رئيس لجنة التربية للمجلس الشعبي الولائي لولاية الجزائر وكذا السلطات المحلية، وكانت الوجهة الأولى للزيارة مستشفى "بني مسوس" التي استهلت بزيارة للأطفال المرضى المتواجدين بالأقسام الدراسية المتواجدة على مستوى كل مستشفى جامعي عبر الوطن. كما تجدر الإشارة أن هذه الفئة تتكفل بها مجموعة من الأساتذة يتم تعيينهم من طرف وزارة التربية الوطنية لكي لا ينقطع مسارهم الدراسي. والهدف من هذه الزيارة معاينة وتحسين ظروف تمدرسهم بالمراكز الاستشفائية.
النقطة الثانية لزيارة عضوي الحكومة والوفد المرافق لهما خصت وحدة الكشف والمتابعة المتواجدة بمتوسطة "عمر لاغا ببوزريعة". فقد قاما الوزيران بتفقد مقر الوحدة ومعاينة ظروف العمل ومدى تواجد التأطير وكذا التجهيزات ومستلزمات العمل.
في الأخير، أنهى الوزيران زيارتهما بلقاء مع الأسرة الإعلامية للإجابة على الأسئلة التي طرحت عليهما على غرار السؤال عن هدف التنسيق بين الوزارتين حيث قالت معالي وزيرة التربية الوطنية أنه يرمي إلى التكفل الأفضل في مجال الكشف الطبي للتلاميذ والمتابعة من طرف أطباء أخصائيين في حال اكتشاف بعض الحالات المرضية.
هذا واستغلت معالي وزيرة التربية الوطنية تواجدها في متوسطة "عمر لاغا" للقيام بزيارة بعض الأقسام التي كان بها التلاميذ يدرسون لتبادل أطراف الحديث معهم ومع أساتذتهم عن ظروف سير عملية الدخول المدرسي.

التعليقات

';
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net