-->
توجيهات تربوية

جديد

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

بن غبريط : مسابقة توظيف الأساتذة تخص الجميع ولا ادماج و لا اولوية للمتعاقدين

بن غبريط : مسابقة توظيف الأساتذة تخص الجميع ولا ادماج و لا اولوية للمتعاقدينمدونة التربية و التعليم ( و أج) - أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة أنه لن يتم إدماج الأساتذة المتعاقدين مباشرة في القطاع لكون مسابقة توظيف الاساتذة تخص الجميع.
و أوضحت السيدة بن غبريت على هامش ندوة تقييمية لمجالس هيئات التفتيش أن "لا ادماج ولا أولوية للأساتذة المتعاقدين في قطاع التربية لكون هذه المسابقة تخص الجميع"، مؤكدة أن "الخبرة المكتسبة ستساعدهم في الرد عن الأسئلة المطروحة في الامتحان الكتابي الذي يتطلب معرفة في مجال الاختصاص".
من جهة أخرى، أكدت انه "لم يتم بعد تحديد تاريخ مسابقة التوظيف" ،التي ستجرى في أواخر شهر مارس المقبل، مضيفة أنه في غضون اسبوع سيكون هناك جواب.
و في ردها عن سؤال حول التقرير الذي تطرقت له بعض الصحف حول المخدرات في الوسط المدرسي، نفت السيدة بن غبريت أن يكون قطاعها "أعطى موافقته حول التحقيق أو وجود تحقيق في هذا الشأن من الأساس".
و أوضحت السيدة بن غبريت أن "الدراسة الميدانية تتطلب اتباع منهجية علمية وموافقة قطاع التربية الوطنية محذرة من خطورة تعاطي المخدرات في الوسط المدرسي حتى وإن تعلق الأمر بتلميذ واحد فقط".
وفي موضوع متعلق باستخراج بطاقة التعريف البيومترية الإلكترونية للتلاميذ المقبلين على البكالوريا اقرت الوزيرة بوجود نقائص في بعض الولايات  مشيرة إلى أنه سيتم تحديد رزنامة بالتنسيق ما بين مديريات التربية على مستوى المحلي و الإدارة المحلية لحل مشكل هذه البطاقة.
أما بخصوص تدريس اللغة الامازيغية قبل تنصيب اكاديمية اللغة الامازيغية فأكدت السيدة بن غبريت ان هذا التدريس "لا يتنافى مع الدستور"  مشيرة إلى أن تدريسها يتم عبر 28 ولاية .
كما أكدت أن الوزارة لم تتخذ أي اجراء فيما يخص الحرف المستعمل في تدريس هذه اللغة (التيفيناغ أم العربية او اللاتنية)، مشيرة إلى أن قطاعها "ينتظر تنصيب أكاديمية اللغة الامازيغية وستطبق الوزارة فيما بعد ما تتوصل اليه هذه الهيئة".
  1. غير معرف2/24/2016

    نحن نعلم ان المسابقات لمن يدفع اكثر
    والدليل ان الاكثرية من نجحو في المسابقة لم يلتحقو لانهم يريدون التدريس في المدارس القريبة منهم او لا
    لان هنك من الفقراء الزمتهم الضروف للتدريس بالتعاقد و هم اكفاء
    والدائرة تدور و الوزيرة تعلم
    لانها غنية و تدخل في نطاق من يدفع اكثر
    و الضحية هم اطفالنا لانهم في المناطق النائية لان من يدفع اكثر لا يقبلون التدريس فيها ثم يستنجد بالفقراء لتغطية النقص كمتعقدين
    لان اطفال من يدفع اكثر لا مشاكل مع الدخول المدرسي

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف3/11/2016

      عندك كل الحق و الواقع هذا هو!!!!!!!!!!!!

      حذف
  2. غير معرف2/24/2016

    الله لا تربحك يا رئيسة عصابة التقشف و تضييع أصحاب الكفاءات .. يا مهزلة اللغة و وزارة التربية..أنتم من تحاربون أمجاد المسلمين و عروبتهم يا توئمة سلال.. يا عار الوزارات.. الله وكيلكم.

    ردحذف
  3. غير معرف2/25/2016

    لكن نحن المتعاقدين الاحتياطيين قد تخليناعن مناصبنا في إطار عقود ما قبل التشغيل فَما هو مصيرنا

    ردحذف
  4. غير معرف2/27/2016

    هل تخصص هندسة مدنية مقبول لتدريس رياضيات ثانوي

    ردحذف
  5. غير معرف2/27/2016

    هل تخصص هندسة مدنية مقبول لتدريس رياضيات ثانوي
    ارجو المساعدة

    ردحذف
  6. غير معرف4/20/2016

    وعلاه على راسهم ريشة باش ينجحوا بلا امتحان.دخلوهم معارفهم تبالهم صاي.ورثوها.هذا هو الكلام ماكانش الادماج واخبطوا روسكم في الحيط.

    ردحذف
  7. غير معرف4/20/2016

    تاع دواور كامل خلاو البقرات وجاو حبوا يتمدنوا. خلاو ولاد المدينة يتفرجوا وورثوها رجعوا الجزائر 100 سنة وراء. لي بسيكوبات.ما عندهم حتى مستوى دخلوهم معارفهم تبالهم صاي.الادماج واااااااااااااااااالو

    ردحذف

التعليقات

';
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net