-->
توجيهات تربوية

جديد

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

بن غبريت :لا يمكن إدراج كل الشهادات والتخصّصات في مسابقة أساتذة التعليم

بن غبريت :لا يمكن إدراج كل الشهادات والتخصّصات في مسابقة أساتذة التعليم
أجابت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت في صفحتها على الفايسبوك على سؤال متعلق بالشهادات المسموح لها بالمشاركة في مسابقات الأساتذة 2016 ، فأجابت  أنه من الناحية البيداغوجية في مسابقة توظيف الأساتذة، يستلزم شهادات في الإختصاص أو اختصاصات أقرب حسب مواد التدريس في الأطوار الثلاثة.
وأكد بن غبريت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي"فايسبوك"، أنه لا يمكن إدراج كل الشهادات والتخصصات في رتب التعليم، يإعتبار أن هذه الأخيرة لا تتطابق في كل مرة مع هذه الرتب، مشيرة أنها يمكن أن تتناسب مع رتب أخرى سواء في قطاع التربية أو قطاعات أخرى.


من الناحية البيداغوجية المطلوب شهادات في الاختصاص أو اختصاصات أقرب حسب مواد التدريس في الأطوار التعليمية الثلاث.
القرار الوزاري المشترك الذي يتطلب تعديله ان اقتضى الأمر التنسيق مع المديرية العامة للوظيفة العمومية و النشر في الجريدة الرسمية.
لا يمكن ادراج كل الشهادات والتخصصات في رتب التعليم، باعتبار أن الملمح لا يتطابق في كل مرة مع هذه الرتب، وإنما مع رتب أخرى سواء في القطاع أو في قطاعات أخرى.

و ينتظر ان تعلن مسابقة الأساتذة 2016 مع نهاية فيفري ان شاء الله حسب تصريحات الوزيرة مع تضارب للأنباء حول الشهادات التي يسمح لها بالمشاركة في المسابقة في غياب معلومة رسمية دقيقة و التي لن تتأكد الا بعد اعلان المسابقة ان شاء الله .
  1. الى الو.....................12.28.
    من قال على اللغة العربية سهلة فيملى الفراغ التالي ب.نعم أو لا
    .....انا غبي

    ردحذف
  2. التوظيف ....كل عام يوجد مسابقات ولكنني كل عام وأنا عاطل عن العمل
    المسابقات لا محل لها من الاعراب بالنسبة لي ......................................................وظيفة لي .وظيف للفقير ..

    ردحذف
  3. تخصص علوم أنسانية تخصص تاريخ مطلوب ام لا؟

    ردحذف
  4. هل ادرجت شهادة مهندس دولة في العلوم الزراعية كوننا درسنا 3سنوات مثل البيولوجيا لما هذا الاجحاف في حقنا ارجو ان ياخذ هذا الطلب بعين الاعتبار

    ردحذف
  5. لماذا الوزارة و الدولة داءما تستثني اصحاب النظام الكلاسيكي. ما ذنبنا اذا غيرت الدولة نظام التعليم و ضربت الالاف من التخصصات و اصحابهم عرض الحاءط على حساب lmd . مثلا انا لدي شهادة مهندس دولة في البيولوجيا بمعدل عالي و الاولى في دفعتي لكن لم اجد مكانا في دولتي الجزاءر. و تم استبعادنا من الابتداءي و المتوسط على اساس معادلة شهادتنا بالماستر رغم ان اصحاب الماستر لديهم مسبقا الليسانس للمشاركة في باقي الاطوار. نفس الشىء بالنسبة للمخبريين فليس لدينا الحق للمشاركة...اين نذهب؟؟؟!!!!!!

    ردحذف
  6. المسابقات في الجزائر مجرد شكليات فقط مول لكتاف يفوت اني عندي ١٠ سنين من تخرجت وعقبت في المسابقات الكل مي لاحياة لمن تنادي بف ........

    ردحذف
    الردود
    1. لا تفكر بسلبية
      انا بدون معريفة شاركت و نجت و عاذي من المسابقة الثانية
      يعني الامر مكتوب فلا نعجل على رزقك

      حذف
  7. الله الموفق يا اخوان مش المعريفة او الاكتاف ...
    اتكل على الله و اعمل ما تستطيع للنجاح لكن النتيجة ليس بيدك و ليس بيد المعريفة النتيجة دائما بيد الله عز و جل
    فالرزق واحد اما تاخذه بالحلال او تاخذه بالحرام "رشوة و معارف"

    ردحذف
  8. متى يتم ايداع الملفات اتمنى النجاح للجميع ان شاء الله

    ردحذف
  9. ارجو منكم الاجابة على سؤالي هل يمكن لتخصص العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير المشاركة في مسابقة الاساتذة الخاصة بالتعليم في الطور الابتدائي

    ردحذف
  10. علوم الطبيعة والحياة
    تخصص علوم الماء والبيئة مطلوب ام لا

    ردحذف
  11. علاه كشما خليتي رجع تخصص أستاذ الرياضيات لكل من هب ودب عندو كلمة هندسة في الدبلوم دخلوه ،عندو كلمة رياضيات في الميدان )جذع مشترك) دخلوه
    عندو كلمة إحصاء واحتمالات دخلوه حتى ولو كان بكالوريا تسيير واقتصاد كاشي نهار يتعلم
    مع كافة احترامي للتخصصات السابقة الذكر التيلديها ميادينها التي تبرع فيها لو كانو يريدون التدريس لختارو هذا المجال منذ البداية لكنه اختارو تلك التخصصات عن قناعة ثم قال انا بغيت نكون استاذ
    في الدول المتقدمة وحتى في الدول العربية اللي تحترم نفسها لايدرس التخصص إلا صاحب التخصص
    هل تلعبين بالاجيال القادمة من اجل ارضاء بعض التخصصات أو بحجة اممتصاص البطالة هذهالافكار ستدمر ابناءنا وتهمش بعض الفئات التي راهنت واختارت تخصصات مرنبطة فقط بميدان التدريس ولم تجد نفسها ابدا خارج هذا الميدان .

    ردحذف

التعليقات

';
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد اضغط على زر متابعة صفحتنا


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net