-->
توجيهات تربوية

جديد

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

تحضير الكتاب الموحد للسنتين الأولى والثانية ابتدائي يجري بصفة عادية

 تحضير الكتاب الموحد للسنتين الأولى والثانية ابتدائي يجري بصفة عادية
مدونة التربية و التعليم ( و أ ج)  أكدت وزيرة التربية الوطنية ,نورية بن غبريت يوم السبت بالجزائر العاصمة ,أن تحضيرالكتابين الموحدين للسنتين الأولى و الثانية ابتدائي يجري "بصفة عادية".
و أكدت وزيرة التربية في تصريح للصحافة على هامش لقائها المخصص لتقييم حصيلة اعداد الجيل الثاني للمناهج والبرنامج الوطني للتكوين أن "تغييرات جذرية ستمس كتب السنة الأولى و الثانية ابتدائي", مشيرة إلى أن تحضير الكتابين الموحدين يجري "بصفة عادية".
وفي هذا الشأن, سيتم إعداد كتاب "موحد" للسنة الأولى وآخرللسنة الثانية ابتدائي يجمع الاول المواد الأدبية (اللغة العربية والتربية الإسلامية...) والثاني للمواد العلمية (التكنولوجيا والعلوم الطبيعية) بدلا من سبعة كتب من أجل التخفيف من وزن المحفظة المدرسية.
اما بخصوص كتب السنة الأولى متوسط  فسيمسها التحيين تضيف الوزيرة لتتوافق مع النظرة المنهجية الجديدة التي تقوم بها الوزارة, يقصد بها الجيل الثاني للمناهج, حيث يشمل التحيين 11 مادة.
و في هذا السياق, أكدت أن الغرض من ادراج الجيل الثاني للمناهج هو" اعادة النظر في عملية التقييم على أساس المعارف ",لا سيما مع الإنتقادات الكبيرة الموجهة من طرف الاولياء و المختصين, مشيرة إلى أن "سلوك التلميذ" سيتم أخذه بعين الإعتبار في عملية التقييم.
و بخصوص التغييرات في تقييم البكالوريا أكدت السيدة بن غبريت أن اللجنة المكلفة بذلك تقوم باعداد اقتراحات لتحسين عملية تقييم الإمتحانات الوطنية, و ستعرض نتائجهاعلى الحكومة في شهر جوان المقبل.

التعليقات

';


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net