-->
توجيهات تربوية

جديد الموقع

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

يوم دراسي حول المصادقة على دليل الأستاذ

يوم دراسي حول المصادقة على دليل الأستاذ
أشرفت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، اليوم الأحد 17 جويلية 2016، على افتتاح اليوم دراسي حول المصادقة على دليل الأستاذ، بثانوية الرياضيات بالقبة، بحضور مفتشو التربية الوطنية لمختلف المواد للأطوار الثلاثة وكذا المفتشون المركزيون.
وقد تناول موضوع هذا اليوم الدراسي تفعيل الإيقاظ والنشاط الثقافي في المدرسة الابتدائية وهي: التربية البدنية والرياضية، التربية الفنية الموسيقية، والتربية الفنية التشكيلية.

تهدف هذه المواد إلى اكتساب المعرفة والكفاءات كباقي المواد ولكونها مهمشة نوعا ما، أضحى من الضروري القيام بعمل جاد لاسترجاع مكانتها. مما أدى بالمفتشية العامة للبيداغوجيا إلى القيام بمشروع إعادة تنشيط مواد الايقاظ والنشاط الثقافي هدفه الرئيسي هو السماح لكل تلميذ بالرقي من خلال الممارسة اليومية للرياضة والفنون.

وللإجابة على تساؤلات حول الأنشطة الرياضية والفنية التي يمارسها التلميذ داخل القسم وأخرى ذات طابع جمعوي يمارسها خارج أوقات الدراسة، قامت مجموعة من المفتشين المتخصصين في هذه المواد بلقاءات دراسية وتكوينية في الميدان وقامت خلال هذا اليوم الدراسي بمناقشة الأدلة الأربعة التي أعدت بنفس المنهجية وذلك خلال ورشات:

1- ورشة دليل التربية البدنية والرياضية،
2- ورشة دليل التربية الفنية الموسيقية،
3- ورشة دليل التربية الفنية التشكيلية،
4- ورشة دليل النشاط المسرحي.

التعليقات

';


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net