-->
توجيهات تربوية

جديد

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

افتتاح 15 معهدا للتكوين الشبه الطبي قريبا

 افتتاح 15 معهدا للتكوين الشبه الطبي قريبا
من المنتظر ان يتم افتتاح 15  معهدا للتكوين الشبه الطبي قريبا لتظاف الى 35  معهد المتوفر على مستوى القطر الوطني حاليا و التي تسهر على تكوين أعوان السلك شبه الطبي بمختلف إختصاصاته كما تساهم المدارس الخاصة في هذا التكوين.
 
وقد سطرت  وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات استراتيجية جديدة لإستدراك العجز المسجل في مجال السلك شبه الطبي حيث اعلنت مسابقة المساعدين شبه الطبيين  والتي ستسمح بفتح 6000 منصب شغل في هذا الإختصاص .
ومن المنتظر ان تتخرج أول دفعة للقابلات في إطار نظام تكوين "أل.أم.دي" بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي وزارة الصحة تضم 415 قابلة و690 مساعدا في التخدير والإنعاش خلال سنة  2017. ان شاء الله
كما تخرج 12500 مساعد شبه طبي خلال سنة 2016 نسبة 20 بالمائة استفادت منها ولايات الجنوب كما تم تسجيل أكثر من 58 ألف مترشح للإلتحاق بالتكوين في هذا المجال خلال شهر أوت 2016  .
وتولي  الوزارة إهتماما خاصا للتكوين شبه الطبي نوعا وكيفا وتكييفه مع الوضعية الوبائية الإنتقالية التي يمر بها المجتمع مشيرة في هذا الإطار إلى مواصلة الجهود لسد العجز المسجل في هذا السلك ودعم المنشآت الجديدة سواء تلك التي أنجزت أو التي هي في طريق الإنجاز .
ويمثل السلك الطبي الذي يشهد زيادة مستمرة في التكوين لتلبية الإحتياجات الوطنية المتزايدة نسبة 22 بالمائة من مجموع مستخدمي الصحة العمومية.

التعليقات

';


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net