-->
توجيهات تربوية

جديد الموقع

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

🔴اكثر من 700 الف تلميذ عل موعد مع بكالوريا 2022




اكثر من 700 الف تلميذ عل موعد مع  البكالوريا يجتاز، بعد غد الأحد، أكثر من 700 ألف تلميذ، امتحان شهادة “البكالوريا” للموسم الدراسي 2021/ 2022 عبر 2500 مركز موزع عبر التراب الوطني، وسط إجراءات ردعية، خاصة فيما يتعلق بعقوبات الغش ونشر المواضيع على مواقع التواصل الاجتماعي، ويصل عدد المترشحين الأحرار إلى 13 ألفا. ويجتاز التلاميذ مادة اللغة العربية في جميع الشعب في الفترة الصباحية، والشريعة الإسلامية في الفترة المسائية، إضافة الى مادة القانون بالنسبة لشعبة “التسيير والاقتصاد”.

وكان وزير التربية الوطنية قد أكد على إلزام مؤطري الامتحانات المدرسية الوطنية بتنفيذ ما ورد في المناشير التنظيمية و”البروتوكول” الوقائي الصحي الخاص بمراكز الإجراء، داعيا الجميع إلى التحلي بالحيطة والحذر لاجتياز الامتحانات المدرسية الوطنية في أحسن الظروف.

وقد تم اعتماد “البروتوكول” الخاص بالإجراءات الوقائية والصحية في مراكز إجراء الامتحانات المدرسية الوطنية، السنة الماضية، بعد المصادقة عليه من طرف اللجنة العلمية لمتابعة تفشي فيروس “كورونا”.

وعلاوة على الإجراءات الصحية، شدّد “البروتوكول” على تكليف مؤطّرين من الجنسين بتفتيش المترشحين بواسطة كاشف المعادن، إضافة إلى التفتيش اليدوي وسحب كل الوسائل وأجهزة الاتصال الإلكترونية.

وبالنسبة لمواضيع الامتحان كان وزير التربية قد طمأن بأنها ستكون في متناول التلاميذ وخالية من التعقيدات. كما أن المواضيع ستكون “ضمن ما تناوله التلاميذ حضوريا في المؤسسة التعليمية خلال الفصول الدراسية الثلاثة”.

التعليقات

';


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net