-->
توجيهات تربوية

جديد الموقع

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

🔴 الاطلاع على نتائج التلاميذ عبر موقع (فضاء الأولياء) 2023

مرحبا بكم معنا في موقع التعليم الجزائرئ 



في سياق تطوير النظام التعليمي، أعلنت وزارة التربية والتعليم الجزائرية عن اطلاق منصة إلكترونية جديدة تُسمى “فضاء أولياء التلاميذ”. هذه المنصة تمكّن أولياء الأمور من الاطلاع على نتائج أبنائهم، التلاميذ، بشكل مباشر وفوري، وذلك من خلال الهاتف المحمول أو أي جهاز آخر متصل بالإنترنت.

يمكن الوصول إلى هذه الخدمة عبر موقع فضاء أولياء التلاميذ للاطلاع على نتائج وعلامات الفصل الثالث awlyaa education.gov.dz، الذي يتيح معرفة النتائج في أي وقت ومن أي مكان.

إضافةً إلى الاطلاع على النتائج، يقدم موقع فضاء الأولياء خيار استخراج وتحميل نتائج التعليم بصيغة PDF لتوفير سجل دائم لأداء الطالب الدراسي. الذي يعتبر أداة مفيدة لتتبع تقدم الأبناء ومشاركة النتائج مع الأساتذة أو التلاميذ أنفسهم. بما في ذلك التعليم المتوسط ،الابتدائي والثانوي (البكالوريا).

كيفية استخراج نتائج امتحانات التلاميذ للسنة الدراسية 2023

للتمكن من الاطلاع وكشف نقاط نتائج اختبارات التلاميذ للسنة الدراسية 2023، يتعين على أولياء الأمور اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة والمباشرة. سنشرح هذه الخطوات بالتفصيل في مقالنا الحالي عبر موقعنا، أوراس الجزائر. كما يلي :

أولاً، يتعين على أولياء الأمور امتلاك حساب ومعلومات تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني لفضاء الأولياء للاطلاع على نتائج التلاميذ. في حال عدم امتلاك حساب يتوجب عليهم إنشاء حساب شخصي، و يتوجب تفعيله. يمكنكم من هنا متابعة خطوات التسجيل في فضاء الأولياء وفتح حساب.

ثانيًا، بعد إنشاء وتفعيل الحساب في موقع فضاء الاولياء awlyaa education gov dz resultat، يجب على أولياء الأمور تسجيل أبنائهم في النظام.

أخيرًا، بمجرد إكمال التسجيل وتفعيل الحساب، يستطيع أولياء الأمور الان تسجيل الدخول إلى حساباتهم والاطلاع على نتائج التلاميذ عبر الفضاء الرقمي من خلال اتباع الخطوات الموالية.

خطوات الاطلاع على نتائج التلاميذ عبر موقع (فضاء الأولياء)

يمكن للطلاب وأولياء الأمور كشف واستخراج نقاط نتائج الامتحانات الدراسية 2023، عبر موقع الرقمنة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الذهاب إلى موقع “فضاء الأولياء” على العنوان التالي: tharwa.education.gov.dz login.
  2. كتابة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك في الخانة المخصصة لذلك.
  3. إدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك.
  4. تأكيد أنك لست برنامج روبوت عن طريق النقر على المربع المخصص.
  5. اضغط على زر “تسجيل الدخول”.
  6. بمجرد تأكيد دخولك بنجاح إلى الموقع، يمكن الاطلاع على نتائج التلاميذ لجميع الفصول الدراسية: الأول، والثاني، والثالث الأخير. و أيضا استخراج كشف النقاط بصيغة PDF لغرض الحفظ أو الطباعة. هذا يمكن تنفيذه بسهولة من خلال:

    الضغط على خيار “نتائج أبنائي”، يمكن العثور عليهما في الصفحة الخاصة بنتائج امتحانات التلاميذ. كما هو مبين في الصورة.

  7. بعد النقر على نتائج ابنائي، يمكنكم الاطلاع على النتائج من خلال اختيار القسم الخاص بالتلميذ والفصل الدراسي الأول والثاني والثالث. بعد ذلك، ستظهر قائمة بالكشف الخاص بالنقاط والعلامات لجميع المواد واللغات المدرسية. يشمل الكشف أيضاً المعدل النهائي الخاص بالتلميذ.

  8. من خلال الاطلاع على نتائج التلاميذ عبر “فضاء الأولياء”، يمكن لأولياء الأمور متابعة تقدم أبنائهم وفهم أدائهم الدراسي بشكل فردي. يمكن استخدام الكشف للتعرف على النقاط الفردية في كل مادة، بما في ذلك المواد الأساسية والاختيارية، ويشمل أيضاً المعدل النهائي للطالب في الفصل الدراسي.

  9. ويجدر الذكر أن الاطلاع على نتائج التلاميذ عبر “فضاء الأولياء”، متاح لجميع مراحل التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي، مما يسمح لأولياء الأمور بمتابعة تقدم أبنائهم طوال مسيرتهم الدراسية.

    بعض النصائح الإضافية للوصول إلى نتائج الطلاب بنجاح

    1. يمكن الاطلاع على نتائج التلاميذ فقط بعد التسجيل في البوابة الرئيسية للموقع.
    2. عبر النظام، يمكنك الاطلاع فقط على نتائج الطلاب للعام الدراسي الحالي.
    3. إذا كان لديك أكثر من طفل، ستحتاج إلى إدخال رقم التعريف المدرسي وكلمة المرور لكل طفل بشكل منفصل.
    4. يمكنك طباعة نسخة من نتائج التلاميذ من خلال النقر على زر “الطباعة”.
    5. إذا واجهت أية مشكلات في الاطلاع على نتائج الطلاب عبر “فضاء الأولياء التلاميذ”، يمكنك التواصل مع مدير المدرسة للحصول على المساعدة.

    في الختام، يتيح موقع “فضاء الأولياء” لوزارة التربية والتعليم الجزائرية لأولياء الأمور فرصة الاطلاع على نتائج أبنائهم التلاميذ بسهولة ويسر. من خلال المنصة، يمكن للأهل متابعة تقدم أبنائهم وتحقيق مشاركة أكبر في تعليمهم. نأمل أن يكون هذا الدليل قد ساعد في توضيح الخطوات المتبعة للوصول إلى هذه الخدمة.

    في حال واجهت أي مشاكل أو لديك أي أسئلة إضافية، فلا تتردد في ترك تعليقاتك أو استفساراتك. سنكون سعداء بمساعدتك فيما يتعلق بموضوع الاطلاع على نتائج التلاميذ عبر موقع “فضاء الأولياء”. نتمنى التوفيق لجميع أبنائنا التلاميذ في مسيرتهم الدراسية.

التعليقات

';


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net