-->
توجيهات تربوية

جديد

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

🔴 وزير التربية: الدخول المقبل سيعرف العديد من المستجدات

مرحبا بكم معنا في موقع التعليم الجزائري




كشف وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، أن الدخول المدرسي المقبل سيعرف العديد من المستجدات حيث سيتم مواصلة عمليات الرقمنة في مجالات متعددة.

وأوضح الوزير، اليوم الأربعاء، خلال إشرافه على ندوة وطنية لتقييم متحان مكتسبات التعليم الإبتدائي، أن الهدف من  الندوة يكمن في تقييم امتحان مكتسبات التعليم الابتدائي وتقييم مدى تنفيذ اجراءات التحضير الدخول المدرسي القادم،  وقال في هذا الشأن إنه تم ضبط  مختلف عمليات الدخول المدرسي المقبل ويتم اليوم الوقوف على جاهزية المديريات تحضيرا للدخول المقبل.

و أكد بلعابد أن الدخول المقبل سيعرف العديد من المستجدات على غرار توسيع تدريس اللغة الإنجليزية للسنة الرابعة من التعليم الإبتدائي. والإنتقال من تدريس التربية البدنية في الإبتدائي من أساتذة العربية إلى أساتذة متخصصين ومؤهلين، هذا بالاضافة إلى مواصلة الرقمنة في مختلف المجالات واستغلال النظام المعلوماتي للوزارة.

وأكد الوزير أنه سيتم تسيير التمدرس السنة المقبلة من خلال رقمنة قرارات التمدرس واستخراجها من المنصة الرقمية، وهوما سيفرض حسبه احترام القوانين والشفافية، وسيتم أيضا رقمنة كلية للتعاقد عبر المنصة الرقمية وكذا الحركة التنقلية للأساتذة كما سيتم ترقيم السكنات الوظيفية وإلغاء قرارات الإستفادة الحالية واستبدالها  بقرارات جديدة  علاوة على توسيع استعمال اللوحات الرقمية حيث سيتم تزويد 1200 مدرسة جديدة باللوحات الرقمية. 

التعليقات

';


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net