-->
توجيهات تربوية

جديد الموقع

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

تقارب النتائج الدراسية لسنتي 2015 و 2016

تقارب النتائج  الدراسية لسنتي 2015 و 2016
أبرزت المعطيات المتوفرة لدى وزارة التربية الوطنية ان نتائج الفصل الأول للسنة الدراسية 2016-2017 تقارب نتائج نفس الفصل المسجلة في السنة الماضية, حسب ما أكدته يوم الخميس وزيرة القطاع نورية بن غبريت.
وأوضحت وزيرة التربية خلال الندوة الوطنية لمديري القطاع أن المفتشية العامة للوزارة ستقدم نتائج الفصل الأول من السنة الدراسية الجارية, نهاية شهر الجاري, مبرزة أن المعطيات المتوفرة تشير إلى تقارب نتائج الفصل الأول من السنة الجارية و نتائج نفس الفصل من السنة الدراسية 2015-2016".
وأبرزت الوزيرة, انه في حالة وجود اختلالات, في تنفيذ البرامج لا سيما الجديدة منها و التي تمس السنة الأولى والثانية ابتدائي والأولى متوسط"يقوم المفتش بمعالجتها من خلال القيام بالتعديل البيداغوجي".
وحسب الوزيرة فان "النقص ان وجد يمس بعض المواد والمؤسسات التربوية", مؤكدة ان الأساتذة من جانبهم, يرون أن النتائج المنخفضة في بعض المواد "أمر طبيعي" لأن الفصل الأول هوالأطول والأصعب بالنسبة للتلميذ من حيث التكيف مع الاساتذة والزملاء.  و في ردها عن سؤال حول عمليات التخريب التي مست مديرية التربية لولاية بجاية, عبرت السيدة بن غبريت عن "حزنها العميق" لهذا العمل و قالت أنه تم استرجاع بعض ملفات الموظفين التي تم اتلافها , بفضل عمليات الرقمنة.

التعليقات

';


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net