-->
توجيهات تربوية

جديد الموقع

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

وزيرة التربية تلتقي الشركاء الاجتماعيين

في إطار اللقاءات الدورية التي تنظمها وزارة التربية الوطنية مع الشركاء الاجتماعيين ترأست معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، اليوم الثلاثاء 03 جانفي 2017، لقاء مع الشركاء الاجتماعيين للقطاع المتمثلين في التنظيمات النقابية العشر والجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ والفيديرالية الوطنية لجمعيات أولياء التلاميذ، خصص لتبادل الآراء والتشاور حول الإنجازات التي حققتها وزارة التربية الوطنية وأهم المحطات التي شهدها القطاع خلال الثلاثي الأول من السنة الدراسية 2017/2016.
بعد الكلمة الافتتاحية للسيدة الوزيرة ذكرت فيها بالأهداف المسطرة لإنجاح الموسم الدراسي الحالي والسمو بالمدرسة الجزائرية نحو النوعية المرجوة مع حرصها على التبادل المستمر للحوار والتشاور مع الشركاء الاجتماعيين قصد الوصول الى فهم موحد لقضايا ومسائل القطاع.
بعدها تم التطرق الى النقاط التالية:
1. الامتحانات والمسابقات المنظمة بعنوان 2016.
2. عمليات التكوين لفائدة موظفي ومستخدمي مختلف الأسلاك.
3.  القانون الخاص لعمال التربية.
4. ملف الخدمات الاجتماعية.
5. التوظيف.
6. ملف التقاعد.
7. الوتائر المدرسية.
اتبع هذا العرض بنقاش صريح وبناء استمعت فيه معالي الوزيرة مطولا الى اهتمامات الشركاء الاجتماعيين وأعقبت ذلك بجملة من القرارات وكذا برمجة جلسات عمل مشتركة تخصص أساسا للإصغاء الى كل تنظيم على حدى وهو ما من شأنه وضع حلول ناجعة للإنشغالات المعبر عنها.
يذكر أن السيدة الوزيرة غادرت قاعة الاجتماع لفترة التقت الأسرة الإعلامية لإدلاء بتصريح حول اللقاء، لتعود مرة أخرى الى القاعة لاستكمال النقاش مع الشركاء الاجتماعيين.

التعليقات

';


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net