-->
توجيهات تربوية

جديد الموقع

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

وزيرة التربية تشرف على الندوة الوطنية لمديري التربية

وزيرة التربية تشرف على الندوة الوطنية لمديري التربية
أشرفت وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، يوم الخميس 05 جانفي 2017، بمقر وزارة التربية الوطنية بالمرادية، على ندوة وطنية لمديري التربية للولايات حول ضبط وضعية الأعمال والملفات المبرمجة خلال الفصل الأول والترتيبات المتخذة للفصل الثاني لهذا الموسم الدراسي.
بعد السلام الوطني، تقدمت السيدة الوزيرة بكلمة تطرقت فيها إلى الهدف من هذه الندوة وهو تقييم العمليات المنظمة خلال الفصل الأول من السنة الدراسية الحالية والترتيبات المتخذة لضمان السير الحسن للفصل الثاني وكذا العمليات المتعلقة بالتحضير للدخول المدرسي 2017-2018، بالإضافة إلى الوقوف على مدى تنفيذ السياسة القطاعية على المستوى المحلي خصوصا في مجال التسيير الجواري، التكوين والتكفل ببعض الملفات العامة.
أما عن التسيير المحلي، فقد أوضحت السيدة الوزيرة أن كل الجهود المبذولة على المستوى المركزي في إطار تحسين إصلاح المنظومة التربوية لا تعكسها بعض الممارسات ميدانيا على المستوى المحلي، مضيفة أن التسيير الجواري يستوجب الإصغاء للانشغالات والتواصل مع الفاعلين. وبخصوص التكوين فقد أكدت السيدة الوزيرة أنه سيتم مواصلة مرافقة المسيرين من خلال اجتماعات دورية بالإضافة إلى عمليات تكوينية في ميادين مختلفة. أما عن أهم الملفات، فقد شددت السيدة الوزيرة على العناية خصوصا بـ:
1- وضع نظام المؤشرات.
2- وضع قاعدة بيانات إحصائية موثوقة للتحكم الأمثل في تسيير الموارد البشرية والمادية والمالية.
3- تحديد ما يسمى " بالمناطق النائية " في كل الولايات، لوضع استراتيجية خاصة للتكفل بها.
4- تفعيل في الميدان، ميثاق أخلاقيات القطاع.
5- تحديد الحاجيات بشكل دقيق: هياكل، تأطير، كتب مدرسية...
6- التشاور والتحاور مع الشركاء الإجتماعيين
يذكر أن السيدة الوزيرة قد نشطت ندوة صحفية مصغرة على هامش اللقاء أجابت من خلالها على أسئلة متعلقة بقضايا الساعة، لتعود ثانية إلى قاعة الاجتماع لاستكمال أشغال الندوة.

التعليقات

';


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net