-->
توجيهات تربوية

جديد الموقع

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

🔴 استحداث تخصصات جديدة في التعليم العالي

مرحبا بكم معنا في موقع التعليم الجزائري 

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، السبت، عن استحداث تخصصات جديدة في مختلف الميادين على غرار تحلية مياه البحر والهيدروجين الأخضر والإعلام الآلي الكمي.

وقال بداري، في ندوة صحفية، إنه تم استحداث تكوينات جديدة بقطاع التعليم العالي والأمر يتعلق بإنشاء مدرستين عليين في “الناتو تكنولوجي” و”الأنظمة المستقلة” بسيدي عبد الله، واستحداث تخصص لغة إنجليزية على مستوى بعض المدارس العليا للأساتذة، وكذا استحداث 14 ملحقة تكوين تابعة لكلية الطب على مستوى 14 مدينة جامعية

وأشار وزير التعليم العالي إلى إدراج 6 نقاط تكوين عن بعد، 3 أكاديميات، و3 مهنية. وإدراج 6 مسارات تكوين في إطار الشهادة المزدوجة 11 أكاديمية ومهنية.

كما سيتم استحداث 5 نقاط تكوين في الصيدلة، 7 نقاط تكوين في علوم البيطرة. 14 ملحقة للطب. 40 نقطة تكوين مهندس في العلوم الفلاحية، 3 نقاط تكوين في التعليم المشترك للمهندس في العلوم والتكنولوجيا، 4 نقاط تكوين في التعليم المشترك للمهندس في الإعلام الآلي، 42 نقطة تكوين في المسارات المخصصة حصريا لحاملي شهادة البكالوريا شعبة تقني رياضي استحداث 7 نقاط تكوين أستاذ تعليم ابتدائي في التربية البدنية والرياضية، 8 نقاط تكوين أستاذ تعليم ابتدائي في اللغة الإنجليزية، 34 نقطة تكوين جديدة، من بينها 7 نقاط تكوين ممهننة في ميدان العلوم والتكنولوجيا علوم المادة الرياضيات والاعلام الآلي، علوم الارض والكون الهندسة المعمارية عمران ومهن المدينة العلوم الانسانية والاجتماعية.

وبالنسبة لآليات التسجيلات الجامعية، أكد الوزير أن كل مراحل التسجيل بالنسبة للطلبة الجدد ستكون عبر الأنترنت “صفر ورق”، ولتمكين الطلبة من اختيار التخصصات تم إضافة المعدل العام إلى المعدل الموزون.

التعليقات

';


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net