-->
توجيهات تربوية

جديد

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

تسليم قرارات التعيين للاحتياط في مسابقة الأساتذة

منقول
دعت، مديريات التربية، كافة الناجحين في مسابقات التوظيف في سلك الأساتذة، ضمن القوائم الاحتياطية، إلى التقدم إليها، ابتداء من الـ25 جويلية الجاري، لاستلام قرارات التعيين “كأساتذة مستخلفين”، تحضيرا للدخول المدرسي المقبل 2015/2016، بالمقابل أعلنت مديرية الوظيفة العمومية، أن أي ناجح في المسابقة لا يقدم وثيقة تثبت وضعيته القانونية والسليمة تجاه الخدمة الوطنية يقصى مباشرة ويعوض بمن هم في القائمة الاحتياطية.
وعلمت “الشروق” من مصادر مطلعة، أن كافة المترشحين الذين شاركوا في مسابقات التوظيف للالتحاق برتبة أستاذ في أحد الأطوار التعليمية الثلاثة، والذين تم الإعلان عن أسمائهم كناجحين ضمن القوائم الاحتياطية، مدعوون للالتحاق بمديريات التربية التابعين لها، ابتداء من تاريخ الـ25 جويلية الجاري، لاستلام قرارات التعيين “كأساتذة مستخلفين” في تخصصاتهم، كصيغة أولى، في انتظار تحرير المناصب الخاصة بالمتقاعدين الذين أحيلوا على التقاعد شهر مارس الماضي، وتعويضهم بهم، على أن يلتحقوا بأقسامهم شهر سبتمبر المقبل، مع العلم أن المصالح المختصة على مستوى مديريات التربية الـ50، تقوم حاليا بإحصاء المناصب الشاغرة الخاصة بالمتقاعدين.
وأسرت، مصادرنا، أن المديرية العامة للوظيفة العمومية قد ألزمت، مديريات التربية بضرورة التدقيق مرة أخرى في ملفات الناجحين في مسابقات التوظيف في سلك الأساتذة، وبالتالي فإن أي مترشح ناجح لا يقدم وثيقة تثبت وضعيته القانونية والسليمة تجاه الخدمة الوطنية يعد مقصى ويعوض مباشرة بمن هم في القوائم الاحتياطية.
وأضافت مصادرنا، أن الأساتذة الجدد الناجحين، قد التحقوا الخميس الماضي بمعاهد التكوين المتخصصة الموزعة عبر الوطن، للانطلاق في التكوين الإلزامي التحضيري والبيداغوجي، لمدة 15 يوما، أين سيتم التركيز على المحاور الثلاثة التالية في العملية التكوينية وهي: التشريع المدرسي، الهندام، والتعامل مع التلاميذ، إضافة إلى 5 مواد تعلمية أخرى، مؤكدة أن التكوين سيستمر طيلة الموسم الدراسي خلال العطل المدرسية وأيام السبت، لبلوغ 6 أسابيع كاملة بمعدل 180 ساعة تكوينية. في الوقت الذي شددت على أن الأساتذة الجدد ملزمون بارتداء المآزر وإلا يغادرون المعهد.
وأكدت المصادر نفسها، أن التكوين البيداغوجي يخص موظفي التعليم في الرتب التالية، أستاذ مدرسة ابتدائية، أستاذ تعليم متوسط وأستاذ تعليم ثانوي، من حملة شهادة الليسانس والماستر، بحيث سيشمل دروسا نظرية وأعمالا تطبيقية، أين سيتم تأطير الأساتذة المتربصين من قبل مفتشين في جميع المراحل وكذا الأساتذة المكونين والمهندسين في الإعلام الآلي.
  1. هل كل مديرية الولايات معنية

    ردحذف
  2. غير معرف7/13/2015

    كاين ولايات ادرجت جميع المترشحين غير الناجحين في قائمة الاحتياط ...كيفاه يديرو

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف7/13/2015

      إذا كان االكلام صحيح٠على الأرجح سوف يدرج من الاحتياط عدد مماثل من المناصب الشاغرة المتاحةفي ولايتك٠

      حذف
  3. غير معرف7/13/2015

    من فضلكم أرجو التوضيح أكثر٠هل يلزم على كل احتياطي التقرب من مديريةالتربية٠أم ينتظر الاتصال به٠وبما أنه ليس هناك أي منشور رسمي من المديرية~فإن المقال المنشور يعتبر خرطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي في خرطــــــــــــــــي٠

    ردحذف
  4. غير معرف7/13/2015

    جاء في المقــــــــــــــــال~دعـــــــــت مديريات التربية~بالله عليكم أين هذه الدعـــــــــــــــــوة!؟٠لايوجد أي من منشور أو إعلان رسمــــــــــــــــــــــــي علق في المديريات٠

    ردحذف
  5. غير معرف7/13/2015

    نحن في ولاية سكيكدة لم تعلن النتائج لغاية اليوم

    ردحذف
  6. غير معرف7/13/2015

    الاحتياط يديرو التكوين مع الناجحين ولا لالا ارجوكم جاوبوني؟

    ردحذف
  7. غير معرف7/13/2015

    سلام . في ولاية الوادي قوائم الاحتياطيين مفتوحة أي انه كل من لم ينجح احتياطي الى غاية اخر اسم . نرجو منكم التوضيح ما معنى هذا . و شكرا .

    ردحذف
  8. غير معرف7/13/2015

    نتائج الجزائر شرق من فضلكم

    ردحذف
  9. غير معرف7/15/2015

    هل هذا يعني أن الناجحين في القائمة الاحتياطية يتم ترسيمهم بعد الاستخلاف؟ و هل هناك تكوين للمستخلفين؟ و هل هناك ملف يتم دفعه للمديرية بالنسبة للناجحين في الاحتياط؟

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف7/20/2015

      لا كاين (لا ملف لا تكوين ) واشبيكم لضرك لا والفتو الاحتييييييييييييييييياط ماااااااااااااااااااهوش ناااااااااجح غير ما تكسرش راسك مع العلم أنني كنت مرتب العام الماضي 10 في قائمة الاحتياط و عيطولي للاستخلاف ووعدوني بالادماج و ما كان والو وزدت شاركت العام هذا ولاباس قدموني شوية 3 في الاحتياط المرة الجاية نكون إن شاء الله مع الناجحين.

      حذف
    2. غير معرف10/13/2015

      الاحتياطيين هم بمثابة متربصصين وليس استخلاف فالاستخلاف لمدة معينة فقط ويغادر العمل اما الاحتياط فهو متربص وياتييه المفتش في فترة عمله ثم يرسم لاابد يااخي العزييييييييييييييييييييييييييييييييييييز هل فهمت انامن المسيلة

      حذف
  10. غير معرف7/15/2015

    و الي معلنوش اصلا كيفاه معاهم ....الجزائر شرق وشبيهم محبوش يعلنو النتائج وش هذ التمسخير :-b

    ردحذف
  11. غير معرف7/15/2015

    احنا كرهنا وربي خير

    ردحذف
  12. غير معرف7/20/2015

    :( يقول المثل : تبع الكذاب حتى للباب
    بالنسبة للاحتياط الاستخلاف خرمن ماكانش خلاص و يفرج علينا ربي إن شاء

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف7/20/2015

      :) ا بتسم إن كنت احتياط فإن النجاح مؤجل -الله أعلم - بالخير الذي وراء ذلك أنت لا تعلمه . لدي 10 سنوات اشارك في مسابقات توظيف الاساتذة ولدي المؤهلات لذلك دون جدوى . فلا تحزن .

      حذف
  13. غير معرف7/20/2015

    sallam winta yaetouna eltaeynate bel nisba lilnadjihine fi elmossabaka 2015

    ردحذف
  14. غير معرف7/28/2015

    ما كانش منها

    ردحذف
  15. غير معرف7/28/2015

    رحت البارح لمديرية التربية باش نجيب مقرر التعيين قالولي ما كانش منو انا من سطيف

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف10/13/2015

      في المسيللة عيطو لبعض من الاحتياطيين وانا راني نستنا في دالتتي

      حذف
  16. غير معرف7/28/2015

    السلام عليكم انا خرجت في الاحتياط و عيطولي بالهاتف يوم 17جويلية كملت الملف و قالولي في سبتمبر نعيطولك اكدولي باني ناجحة و كاين مناصب و الله اعلم ان شاء الله خير للجميع

    ردحذف

التعليقات

';
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد


جميع الحقوق محفوظة © لموقع التعليم الجزائري للأستاذة عقيلة طايبي ☑️ www.ecoledz.net